كتب - علي المسلّمي

 

قامت أول أمس المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة DAESN بعمل ندوة للتوعية السياسية حيث كانت الندوة عنوانها كيف ننتخب ..؟

وقد القى الندوة كل من:

أ/للي عطالله المدير التنفيذي للمؤسسة - أ.يونان سمير مسؤول العلاقات العامة بالمؤسسة - أ.علي المسلّمي المسؤول الاعلامي بالمؤسسة وذلك بعد حصول أ.يونان , أ.علي على دورة تدريبية من الهيئة الانجيلية القبطية المعروفة باسم CEOSS بعنوان "التوعية السياسية" وقدمتهم تلك الدورة وأهلتهم ليصبحوا مدربين في التوعية السياسية.

وقد كانت الندوة مثمرة حيث أبدت الكفيفات تجاوب قوي في الاسألة والمعلومات والمشاركات .. وقد تضمنت الندوة التحدث عن كيفية الانتخاب..؟ وعن كيفية التصويت..؟ ولماذا تتم تلك العملية السياسية..؟.

وكانت هناك اسئلة من الحاضرات عديدة .. وكان من أهمها .. "ماذا افعل في حالة عدم تحقيق عضو مجلس الشعب لرغباتي كمواطن؟" وقد جاوبها المحاضرون قائلين "إن لم يحقق العضو ما يريده الشعب .. فمن حقك ألا تقومي بانتخابه مرة أخرى".

وفي نهاية الندوة كان هناك حماس من الفتيات أنهن سوف يقوموا بالتصويت والذهاب وذلك بعد التأكيد عليهم من جانب المحاضرين قائلين لهن "صوت كل فتاة منكن أمانة أمام الله".

 

Daesn

www.daesn.org

عالم الكفيف

Daesn
رؤية المؤسسة تفعيلا للقرارات الرشيدة من قبل الحكومة المصرية مثل قرار الدمج والتصديق على اتفاقية حقوق المعاقين، رأت المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة أن تقوم بدور فاعل في مجال التنمية المجتمعية وذلك بدعم وتمكين ورعاية المعاقين بصريا في شتى مناحي الحياة منذ نعومة الأظفار وحتى الدخول في مجالات العمل »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

DAESN

من نحن :

المؤسسة التنموية لتمكين ذوي لاحتياجات الخاصة مؤسسة أهلية مشهرة برقم 1277 لسنة 2008.
تهتم المؤسسة بتمكين  المكفوفين و دمجهم في المجتمع بشكل فعال يرتكز العمل داخل المؤسسة علي مدربين وموظفين مكفوفين وتعد هذه من نقاط القوة الاساسية  لمؤسستنا.

رسالتنا :

تعمل المؤسسة جاهدة لتمكين المكفوفين وتأهيلهم لسوق العمل المرتكز علي مفهوم الحقوق و الواجبات لتحقيق العدالة الاجتماعية بين كافة شرائح المجتمع.

رؤيتنا :

تحقيق العدالة الاجتماعية المركزة علي مفهوم الحقوق و الواجبات لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم مع كافة شرائح المجتمع.