كتب - علي المسلّمي

 

تم بالأمس لقاء تليفزيوني بقناة "Nile Live" جمع بين السيدة/للي عطالله المدير التنفيذي للمؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة والأستاذة/إنجي موريس المدرّسة بالمركز التأهيلي للأطفال التابع للمؤسسة أيضاً وقد كان الحوار مثمرا حيث تحدثت السيدة/للي عن إنجازات المؤسسة في الفترة القليلة التي لا تتعدى عامين وتحدثت أيضاً عن المشاكل التي تواجهها المؤسسة في المجتمع والإجراءات العديدة والروتين وتحدثت عن أهم البروتوكولات التي صدقتها المؤسسة مع العديد من الهيئات مثل الصندوق الاجتماعي والمجلس القومي للشباب والعديد من الشركات التي آمنت بفكر وهدف المؤسسة وتم بها توظيف مكفوفين توظيف فعلي.

وذكرت أهم المشاريع التي قامت بها المؤسسة أو المشاريع التي سوف تقوم بها في الفترة الاخيرة والتي من أهمها أول وأكبر معمل للغة الانجليزية في مصر والشرق الاوسط والذي تم اعداده على أعلى وأحدث الاساليب الحديثة في تعلم وإتقان اللغة الانجليزية للمكفوفين.

 

وقد تحدثت الأستاذة/إنجي عن العوائق التي يواجهها الكفيف سواءا في الأسرة أو مع المجتمع المحيط وقد قدمت نموذج يؤكد ذلك بقصة قد أثردتها .. كما ذكرت أهم ما تفعله في المركز التأهيلي من تطوير كفاءات الاطفال وذويهم من تأهيل وتمكين في المجتمع بشكل إحترافي وذلك باستخدام أحدث الاساليب الحديثة في التعليم.

 

المصدر: المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة DAESN
Daesn

www.daesn.org

عالم الكفيف

Daesn
رؤية المؤسسة تفعيلا للقرارات الرشيدة من قبل الحكومة المصرية مثل قرار الدمج والتصديق على اتفاقية حقوق المعاقين، رأت المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة أن تقوم بدور فاعل في مجال التنمية المجتمعية وذلك بدعم وتمكين ورعاية المعاقين بصريا في شتى مناحي الحياة منذ نعومة الأظفار وحتى الدخول في مجالات العمل »

ابحث

تسجيل الدخول

DAESN

من نحن :

المؤسسة التنموية لتمكين ذوي لاحتياجات الخاصة مؤسسة أهلية مشهرة برقم 1277 لسنة 2008.
تهتم المؤسسة بتمكين  المكفوفين و دمجهم في المجتمع بشكل فعال يرتكز العمل داخل المؤسسة علي مدربين وموظفين مكفوفين وتعد هذه من نقاط القوة الاساسية  لمؤسستنا.

رسالتنا :

تعمل المؤسسة جاهدة لتمكين المكفوفين وتأهيلهم لسوق العمل المرتكز علي مفهوم الحقوق و الواجبات لتحقيق العدالة الاجتماعية بين كافة شرائح المجتمع.

رؤيتنا :

تحقيق العدالة الاجتماعية المركزة علي مفهوم الحقوق و الواجبات لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم مع كافة شرائح المجتمع.