قامت بالأمس المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة DAESN بتخريج آخر دفعاتها وهم 260متدربا كفيف وكفيفة وذلك بفندق "كونراد" وكانت مقسمة على 13مجموعة بواقع 20متدرب في كل دفعة وقد حضر الحفل أ.جنات السملوطي عن مؤسسة ساويريس للتنمية المجتمعية وقامت السيدة/للي عطالله المدير التنفيذي للمؤسسة التنموية بإلقاء كلمة المؤسسة وإدارة اللقاء وتقديم السادة الحضور ثم قامت أ.هند عبد الفتاح نائب مجلس الأمناء في المؤسسة بالتحدث عن انجازات المؤسسة في العامين السابقين أي منذ تأسيس المؤسسة.

وقامت بعد ذلك د.شريفة مسعود مسؤول الموارد البشرية في المؤسسة بالتحدث عن كيفية العمل ومدا المعاناة التي واجهتها المؤسسة حتى تكون قد حققت هدفها.

فالمؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة DAESN تقوم بتدريب وتأهيل المكفوفين وذلك بعمل دورة لمدة ثلاثة أشهر تقوم خلالها بإعطاء دورتين على التوازي خاصة بتنمية مهارات الإتصال ويقوم فيها المتدرب بدراسة كيفية البيع بالتليفون ، والتسويق بالتليفون ، وكيفية الحوار السليم ، ومحاضرة في قانون العمل ، والعلاقات العامة ، .. والعديد من المحاضرات التي يقوم عليها أساتذة متخصصين والدورة الثانية تخص محاضرات في الحاسب الآلي تتضمن كل ما يتطلبه سوق العمل.

ثم بعد ذلك تقوم المؤسسة بتوظيف المتدربين في شركات وأماكن بعيداً عن نسبة 5%.

ومن أهم الأماكن التي قد توظف فيها المكفوفين "شركة أوراسكوم تليكوم" و"شركة موبينيل" و"شركتي لونا وإيفا للأدوية" و"ساقية الصاوي" و"مدارس وجمعيات الأورمان" و"شركة المصرية للإتصالات 140" و"مراكز الشباب" المنتشرة في جميع انحاء الجمهورية ..والعديد والعديد من الاماكن التي نجحت المؤسسة في توظيفهم بها وذلك بعد مجهود كبير كما ذكرت الأستاذة/للي عطالله "هناك مكفوفين قد تم الزج بهم في وضع السياسة العامة للشباب في 2011.

ثم قامت المؤسسة التنموية بتسليم درع المؤسسة للأستاذة/جنات السملوطي والأستاذة/روزة من مؤسسة ساويرس للتنمية المجتمعية والأستاذة/هند عبدالفتاح نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة والمحاضرين الذين القوا محاضرات بشكل تطوعي وذلك تقديراً من المؤسسة للجهود التي قدمها كل فرد في مكانه.

ثم بعد ذلك قامت المؤسسة بتسليم شهادات التخرج للمتدربين. أما بالنسبة للنشاطات التي تقدمها المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة DAESN في المرحلتين الحالية والمقبلة فهي كالآتي:

-         تمديد المشروع الاساسي وهو توظيف المكفوفين وذلك بعد تأهيلهم وتدريبهم حتى يكونوا مناسبين لسوق العمل كما أشرنا.

-         إقامة أول معمل للغة الانجليزية في مصر متخصص للمكفوفين وهو معتمد من "الاميديست" وسوف يبدأ في الفترة القليلة القادمة.

-         هناك مركز تأهيلي للأطفال المكفوفين يقوم بتأهيلهم بأحدث الطرق العلمية والتربوية بإشراف متخصصين ثم تقوم بدمجهم في مدارس الدمج.

-         مشروع الصندوق الإجتماعي للتنمية الذي مضى بروتوكولا مع المؤسسة التنموية لعمل مشاريع صغيرة مصابين الثورة وللمكفوفين بشكل خاص.

 

المصدر: المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة DAESN
Daesn

www.daesn.org

  • Currently 4/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 389 مشاهدة
نشرت فى 14 سبتمبر 2011 بواسطة Daesn

عالم الكفيف

Daesn
رؤية المؤسسة تفعيلا للقرارات الرشيدة من قبل الحكومة المصرية مثل قرار الدمج والتصديق على اتفاقية حقوق المعاقين، رأت المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة أن تقوم بدور فاعل في مجال التنمية المجتمعية وذلك بدعم وتمكين ورعاية المعاقين بصريا في شتى مناحي الحياة منذ نعومة الأظفار وحتى الدخول في مجالات العمل »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

DAESN

من نحن :

المؤسسة التنموية لتمكين ذوي لاحتياجات الخاصة مؤسسة أهلية مشهرة برقم 1277 لسنة 2008.
تهتم المؤسسة بتمكين  المكفوفين و دمجهم في المجتمع بشكل فعال يرتكز العمل داخل المؤسسة علي مدربين وموظفين مكفوفين وتعد هذه من نقاط القوة الاساسية  لمؤسستنا.

رسالتنا :

تعمل المؤسسة جاهدة لتمكين المكفوفين وتأهيلهم لسوق العمل المرتكز علي مفهوم الحقوق و الواجبات لتحقيق العدالة الاجتماعية بين كافة شرائح المجتمع.

رؤيتنا :

تحقيق العدالة الاجتماعية المركزة علي مفهوم الحقوق و الواجبات لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم مع كافة شرائح المجتمع.