عرض و اخفاء عناصر مستكشف Windows :

تعرفنا فيما سبق على عناصر إطار مستكشف Windows وهي عبارة عن مجموعة من الأشرطة Bars ومساحة عمل الإطار Work Area ويمكننا أن نتحكم في عرض وإخفاء بعض هذه الأشرطة كما يلي :

 

عرض و اخفاء أشرطة الأدوات Toolbars :

من قائمة View يمكننا عرض (تشغيل) أو إخفاء اشرطة الأدوات وذلك بفتح القائمة View ثم نضع مؤشر الماوس على الأمر Toolbars لنحصل على قائمة فرعية بها كل أشرطة الأدوات التي يمكن عرضها واحفاءها ويمكننا تمييز أسماء الاشرطة المعروضة في الإطار بوجود علامة (صح) بجوار اسم كل منها في القائمة.

نلاحظ وجود علامة (صح) "checked" بجوار ثلاثة اشرطة أدوات وهذا يعني ان هذه الأشرطة الثلاثة تظهر حالياً في إطار مستكشف Windows ولإخفاء أي منها يكفي فقط النقر على اسمه أما لعرضه من جديد يتم النقر عليه من جديد.

 

أي ... نقرة على اسم شريط الأدوات لعرضه ونقره مرة أخرى عليه لإخفاءه أو بمعنى أخر نقرة لوضع علامة الصح ونقرة لإزالتها.

 

عرض وإخفاء شريط الحالة Status Bar :

بنفس الطريقة السابقة يمكننا نقر اسم شريط الحالة Status bar في قائمة View تفعيله أي تشغيله (عرضه) ولإخفاءه ننقر الاسم مرة ثانية.

 

طرق عرض رموز الإطار  icons:

عرفنا فيما سبق أن الرموز إما أن تكون رموز مجلدات Folders أو رموز ملفات أو برامج Files أو رموز إختصارات Shortcuts وعادة ما نحتاج إلى عرض هذه الرموز بطريقة تتناسب مع احتياجاتنا ولإجراء ذلك نستخدم قائمة View حيث يوجد بها مجموعة من الأوامر تتحكم في طريقة عرض الرموز كما يلي :

 

الأمر Thumbnails : يعرض الرموز كمصغرات حيث يحاول هذا الأمر تصغير محتوى الملف الذي يشير إليه الرمز .

 

الأمر Tiles : يقوم هذا الأمر بترتيب الرموز جنب بعضها على هيئة أعمدة .

 

الأمر Icons : يقوم هذا الامر بعرض الرموز على هيئة أيقونات صغيرة نوعاً ما وتكون متجاورة على هيئة صفوف.

 

الأمر List : يعرض الرموز على هيئة قوائم وتكون الرموز صغيرة عادة وهذا الأمر أيضا يقوم بتفضيله المكفوفين لأنه متتالي وسهل الترتيب.

 

الأمر Details : يعرض الرموز على هيئة قائمة ويكون بجوار كل رمز أهم المعلومات المتعلقة به مثل النوع والحجم وتاريخ التعديل.

طرق ترتيب الرموز :

يمكننا ترتيب الرموز حسب ابجدية الاسم Name أو حسب الحجم Size أو حسب النوع Type أو حسب تاريخ التعديل Modified وذلك بإستخدام الأمر Arrange Icons by الموجود في قائمة View أنظر الشكل التالي :

 

 

الأمر Show in Group الموجود في القائمة الفرعية للأمر Arrange Icons by إذا كان مختاراً ( فإنه يؤدي الى تجميع الرموز في مجموعات بناءاً على طريقة الترتيب ، فمثلاً إذا كانت طريقة الترتيب حسب النوع ( فإن طريقة التجميع ستكون حسب النوع أي كل مجموعة رموز ذات نوع واحد ستعرض لوحدها في مجموعة يفصلها عن المجموعات الأخرى خط افقي ..

 

لاحظ كيف تم تنظيم الرموز في مجموعات حسب نوع الرمز .

 

ملاحظة :

يمكن جعل الرموز تترتب تلقائياً بمجرد حدوث اي تغيير في مواقعها وذلك بجعل الأمر Auto Arrange الموجود في القائمة الفرعية للأمر Arrange Icons by مؤثراً .

 

المصدر: المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الإحتياجات الخاصة DAESN
Daesn

www.daesn.org

عالم الكفيف

Daesn
رؤية المؤسسة تفعيلا للقرارات الرشيدة من قبل الحكومة المصرية مثل قرار الدمج والتصديق على اتفاقية حقوق المعاقين، رأت المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة أن تقوم بدور فاعل في مجال التنمية المجتمعية وذلك بدعم وتمكين ورعاية المعاقين بصريا في شتى مناحي الحياة منذ نعومة الأظفار وحتى الدخول في مجالات العمل »

ابحث

تسجيل الدخول

DAESN

من نحن :

المؤسسة التنموية لتمكين ذوي لاحتياجات الخاصة مؤسسة أهلية مشهرة برقم 1277 لسنة 2008.
تهتم المؤسسة بتمكين  المكفوفين و دمجهم في المجتمع بشكل فعال يرتكز العمل داخل المؤسسة علي مدربين وموظفين مكفوفين وتعد هذه من نقاط القوة الاساسية  لمؤسستنا.

رسالتنا :

تعمل المؤسسة جاهدة لتمكين المكفوفين وتأهيلهم لسوق العمل المرتكز علي مفهوم الحقوق و الواجبات لتحقيق العدالة الاجتماعية بين كافة شرائح المجتمع.

رؤيتنا :

تحقيق العدالة الاجتماعية المركزة علي مفهوم الحقوق و الواجبات لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم مع كافة شرائح المجتمع.