موهبة الطفلة هبة خالد مصري 10 سنوات التي أبدعت بعزفها على الاورج رغم ما تعانيه من ضرر في البصر بيد أنها استطاعت ببصيرتها تذليل المصاعب ومن خلال الدعم المعنوي الذي تلاقه من والديها وأستاذها تخطت بذلك مشكلة البصر.
وفي حديث لمراسلة موقع العرب تقول هبة في البداية كنت استصعب الأمر فالأوتار كثيرة والنغمات مختلفة لكن رغبتي في التعلم وحبي للموسيقى كانا يقودني إلى الصبر والتعلم.
حسني بدران أستاذ هبه في العزف قال: "إن أصعب ما واجهته هبة في البداية كان العامل النفسي عائقة أنها ضريرة وكيف لها إن تتخلص من هذا الضرر لكن الدعم المنقطع النظير الذي لاقته من أهلها اسقط هذا الشعور واستطاعت من خلال إحساسها وشغفها بالموسيقى إن تبدع بالعزف أكثر وتحلم هبه بأن تصبح يوما ما عازفة اورج مشهورة إلى جانب تفوقها الدراسي.

المصدر: موقع - العرب
Daesn

www.daesn.org

  • Currently 16/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 609 مشاهدة

عالم الكفيف

Daesn
رؤية المؤسسة تفعيلا للقرارات الرشيدة من قبل الحكومة المصرية مثل قرار الدمج والتصديق على اتفاقية حقوق المعاقين، رأت المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة أن تقوم بدور فاعل في مجال التنمية المجتمعية وذلك بدعم وتمكين ورعاية المعاقين بصريا في شتى مناحي الحياة منذ نعومة الأظفار وحتى الدخول في مجالات العمل »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

DAESN

من نحن :

المؤسسة التنموية لتمكين ذوي لاحتياجات الخاصة مؤسسة أهلية مشهرة برقم 1277 لسنة 2008.
تهتم المؤسسة بتمكين  المكفوفين و دمجهم في المجتمع بشكل فعال يرتكز العمل داخل المؤسسة علي مدربين وموظفين مكفوفين وتعد هذه من نقاط القوة الاساسية  لمؤسستنا.

رسالتنا :

تعمل المؤسسة جاهدة لتمكين المكفوفين وتأهيلهم لسوق العمل المرتكز علي مفهوم الحقوق و الواجبات لتحقيق العدالة الاجتماعية بين كافة شرائح المجتمع.

رؤيتنا :

تحقيق العدالة الاجتماعية المركزة علي مفهوم الحقوق و الواجبات لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم مع كافة شرائح المجتمع.