انطلاق فعاليات نادي الابداع والتميز الصيفي الأول لدمج المكفوفين في المجتمع

انطلقت فعاليات النادي الصيفي الابداع والتميز الأول لدمج المكفوفين في المجتمع بتعاون وشراكة بين منتدى الكفيف الفلسطيني في جنين ومؤسسة شركاء في التنمية المستدامة وذلك في مقر مركزها للتدريب والتعليم المجتمعي في جنين. ويهدف هذا النادي الذي يعد الأول من نوعه كون المشاركين والذين يبلغ عددهم حوالي العشرين من أعضاء المنتدى ومتطوعي المركز لدمجهم ولاثبات وجودهم في المجتمع ويتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة كبناء القدرات والتكنولوجيا والتصوير والموسيقى والآداب والفنون المخلتفة، ومن المقرر أن تستمر فعاليات النادي لحوالي الشهر مختتماً بمعرض للكفيف.

محمد ضراغمة العضو في منتدى الكفيف أكد على سعادته بالمشاركة في هذا النادي ووجدها فرصة لتنمية قدراته في شتى المجالات بالاضافة لحصوله على الفرصة للتعبير عن الصعوبات التي يمر بها.

همام السعدى أحد متطوعي شركاء في التنمية المستدامة أنه فؤجئ بالمواهب والقدرات التي تتحلى بها هذه الفئة وأنه سيستغل الفرصة لتعلم مهارات جديدة وتطوير قدراته.

من جانبه أكد مصطفى الجوهري المدير التنفيذي لمنتدى الكفيف الفلسطيني على سعادته بهذه الخطوة وبالشراكة مع شركاء في التنمية لما سيكون لها من تأثير في وضع هذه الفئة في المجتمع الفلسطيني.

أما كميل الخالدي منسق المؤسسة في جنين فأعرب عن ثقته بأن النادي سيكون اللبنة الأولى في مشروع دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع.

المصدر: منتدى الكفيف الفلسطيني
Daesn

www.daesn.org

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 509 مشاهدة

عالم الكفيف

Daesn
رؤية المؤسسة تفعيلا للقرارات الرشيدة من قبل الحكومة المصرية مثل قرار الدمج والتصديق على اتفاقية حقوق المعاقين، رأت المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة أن تقوم بدور فاعل في مجال التنمية المجتمعية وذلك بدعم وتمكين ورعاية المعاقين بصريا في شتى مناحي الحياة منذ نعومة الأظفار وحتى الدخول في مجالات العمل »

ابحث

تسجيل الدخول

DAESN

من نحن :

المؤسسة التنموية لتمكين ذوي لاحتياجات الخاصة مؤسسة أهلية مشهرة برقم 1277 لسنة 2008.
تهتم المؤسسة بتمكين  المكفوفين و دمجهم في المجتمع بشكل فعال يرتكز العمل داخل المؤسسة علي مدربين وموظفين مكفوفين وتعد هذه من نقاط القوة الاساسية  لمؤسستنا.

رسالتنا :

تعمل المؤسسة جاهدة لتمكين المكفوفين وتأهيلهم لسوق العمل المرتكز علي مفهوم الحقوق و الواجبات لتحقيق العدالة الاجتماعية بين كافة شرائح المجتمع.

رؤيتنا :

تحقيق العدالة الاجتماعية المركزة علي مفهوم الحقوق و الواجبات لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم مع كافة شرائح المجتمع.