. تشكلت معظم الشعاب المرجانية بعد الفترة الجليدية الأخيرة عندما ذوبان الجليد تسبب في مستوى سطح البحر في الارتفاع والفيضانات الجروف القارية . . وهذا يعني أن معظم الشعاب المرجانية أقل من 10000 سنة.l. كما تم إنشاء مجتمعات الشعاب المرجانية على الرفوف ، وبنوا الشعاب التي نمت صعودا ، مواكبة الارتفاع في مستوى سطح البحر. . الأرصفة التي لا يمكن أن تصبح مواكبة الشعاب غرق ، التي تغطيها المياه كثيرا بحيث كان هناك ضوء كاف لمزيد من البقاء على قيد الحياة. [7] كما وجدت الشعاب المرجانية في أعماق البحار بعيدا عن الجرف القاري ، حول الجزر المحيطية وو الجزر. الغالبية العظمى من هذه الجزر المرجانية في المحيط بركانية في الأصل.. الاستثناءات القليلة و التكتونية أصول الحركات حيث رفعت لوحة قاع المحيط العميق على السطح.

 

. في عام 1842 في أول دراسة ، وهيكل وتوزيع من الشعاب المرجانية [8] تشارلز داروين نظريته المبينة تشكيل الشعاب المرجانية ، وهي فكرة تصور انه خلال رحلة من بيجل . ونظريته التي شكلت الجزر المرجانية والتي رفع و هبوط الأرض في القشرة تحت المحيطات. [9] نظرية داروين يحدد سلسلة من ثلاث مراحل في تشكيل الجزر المرجانية.  ويبدأ مع الشعاب التهديب حول تشكيل لانقرضت جزيرة بركانية في الجزيرة ، وانحسار قاع المحيط. . كما هبوط مستمر ، والشعاب التهديب يصبح الحاجز المرجاني ، وفي نهاية المطاف على الشعاب المرجانية .

  • نظرية داروين يبدأ جزيرة بركانية التي تصبح منقرضة

     

  • كما قاع المحيط تهدأ والجزيرة ، ونمو المرجان يبني التهديب المرجانية ، بما في ذلك في كثير من الأحيان بحيرة ضحلة بين الأرض والشعب المرجانية الرئيسية
  •  

  • كما يستمر هبوط شراع التهديب يصبح الحاجز المرجاني أكبر مزيد من الشاطئ مع أكبر وأعمق بحيرة داخل

     

  • في نهاية المطاف المصارف جزيرة تحت سطح البحر ، والحاجز المرجاني يصبح مرجانية وتضم البحيرة فتح

     

وتوقع أن داروين تحت كل بحيرة سيكون صخرة السرير قاعدة ، ما تبقى من بركان الأصلي. اثبت الحفر اللاحقة هذا صحيح. يتبع نظرية داروين من فهمه أن تزدهر العناقيد المرجانية في البحار النظيفة من المناطق الاستوائية حيث يتم تحريكها في الماء ، ولكن يمكن أن يعيش إلا في عمق محدودة من المياه ، بدأت للتو دون انخفاض المد. حيث مستوى الأرض الكامنة يبقى على حاله ، وتنمو الشعاب المرجانية في جميع أنحاء الساحل لتشكيل ما أسماه التهديب الشعاب ، ويمكن أن تنمو في نهاية المطاف من الشاطئ لتصبح الحاجز المرجاني.

التهديب يمكن شراع اتخاذ عشرة آلاف سنة إلى النموذج ، وجزيرة مرجانية قد تستغرق ما يصل إلى 30 مليون سنة [10]

حيث الأرض آخذ في الارتفاع ، يمكن أن تنمو الشعاب التهديب حول الساحل ، ولكن أثيرت المرجانية فوق مستوى سطح البحر يموت ويصبح الأبيض من الحجر الجيري . إذا انحسار الأرض ببطء ، والشعاب التهديب مواكبة بواسطة صعودا المتزايد على قاعدة من المرجان الميت ، وتشكيل الحاجز المرجاني تضم بحيرة بين الشعاب المرجانية والأراضي.  ويمكن لتطويق الحاجز المرجاني جزيرة ، وبمجرد أن المصارف جزيرة تحت سطح البحر على جزيرة مرجانية دائرية تقريبا من النمو المرجانية يواصل مواكبة مستوى سطح البحر ، وتشكيل لاجون الوسطى. الشعاب المرجانية الجدار وعادة لا تشكل دوائر كاملة ، ولكن هي كسر في الأماكن بسبب العواصف.  وينبغي أن تهدأ الأرض بسرعة كبيرة جدا أو ارتفاع مستوى سطح البحر بسرعة كبيرة ، والمرجان وفاة كما هو دون سكن عمقها.

في العام ، وأهم المتغيرات اثنين تحديد الجيومورفولوجيا ، أو الشكل ، والشعاب المرجانية هي طبيعة الكامنة الركيزة التي على الراحة ، وتاريخ التغيير في مستوى سطح البحر النسبي لتلك الركيزة.

كمثال على كيفية تشكيل والشعاب المرجانية على الجرف القاري ، والشعاب المرجانية الحية الحالي هيكل الحاجز المرجاني العظيم بدأ المتزايد حول 20000 سنة مضت. . وكان مستوى البحر 120 مترا ثم (390 قدم) أقل مما هو عليه اليوم.كما ارتفع مستوى سطح البحر ، والمياه والشعب المرجانية تعدت على ما تم تلال الاسترالية في السهل الساحلي. من قبل مستوى سطح البحر قد ارتفع إلى 13000 سنة 60 مترا (200 قدم) أقل مما كانت عليه في الوقت الحاضر ، وتلال والسهول الساحلية ، في ذلك الحين ، جزر القارية . كما استمر ارتفاع مستوى سطح البحر ، وعلى رأسها المياه معظم الجزر القارية. الشعاب المرجانية ويمكن أن كسا الأرض ثم التلال ، وتشكيل الحاضر كايز والشعاب.. مستوى سطح البحر على الحاجز المرجاني العظيم لم يتغير كثيرا في السنوات الماضية 6000 والذين يعيشون في الوقت الحاضر يقدر هيكل هو شراع سن ما بين 6000 و 8000 سنة] على الرغم من أن الحاجز المرجاني العظيم تشكلت على طول الجرف القاري ، وليس حول جزيرة بركانية ، ومبادئ داروين تطبيق. وتوقفت التنمية الحاجز المرجاني العظيم في المرحلة حاجز الشعاب المرجانية ، منذ استراليا ليست على وشك أن يغرق. وشكلت أكبر شركة في العالم الحاجز المرجاني ، و300-1،000 متر (980-3،300 قدم) من الشاطئ ، وتمتد ل2000 كيلومتر (1200 ميل).]

الشعاب المرجانية صحية تنمو أفقيا 1 حتي 3 سم (0،39 حتي 1،2 في) في السنة ، وتنمو في أي مكان عموديا 1 حتي 25 سم (0،39 حتي 9،8 في) في السنة ، إلا أنها تنمو إلا في أعماق أعماق تقل عن 150 متر (490 قدم) نظرا لحاجتهم إلى ضوء الشمس ، ولا يمكن أن تنمو فوق مستوى سطح البحر

اعدتة للنشر على الموقع/ داليا عمر

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 1058 مشاهدة
نشرت فى 29 مارس 2011 بواسطة CoraReefs

ساحة النقاش

داليا عمر

CoraReefs
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

101,950