authentication required

 

أصدر المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، قرارا بتشكيل اللجنة التنسيقية للخدمات برئاسته وعضوية وزراء التخطيط والتنمية المحلية، والأوقاف والتربية والتعليم والصحة والسكان والإسكان، والتموين، والكهرباء، والبيئة والموارد المائية والرى، والزراعة، والنقل، وممثل عن وزارة الدفاع وممثل عن وزارة المالية. وتختص اللجنة بوضع خطة للاتفاق على الخدمات الجماهيرية والعامة وذات الأهمية والضرورة والعائد الاجتماعى، ودراسة وتحقيق معدلات إنجاز فى المشروعات، ودفع عجلة التنمية وتحقيق معدلات إنجاز آلية ورفع نوعية مستوى الحياة. كما أصدر المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء قرارا بتشكيل لجنة لاتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة للبدء فى مشروع إنشاء مركز لوجستى للغلال والسلع الغذائية. وتضمن القرار أن تكون اللجنة برئاسة رئيس الوزراء وعضوية وزراء التخطيط والتموين والنقل وممثل عن وزارات الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة وممثل عن الكلية الفنية العسكرية. كما أصدر رئيس مجلس الوزراء قرارا بتحديد اختصاصات أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بالقيام بأعمال الوزير فى حالة غيابه والإشراف ومتابعة مشروعات القطاع الخاص للطاقة التقليدية والمتجددة ورفد أداء وتحسين كافة محطات التوليد الحالية. وأصدر رئيس مجلس الوزراء قرارا بتخصيص قطعة أرض أملاك دولة بمساحة 300 متر بمدينة الروضة محافظة دمياط بالمجان لمديرية التربية والتعليم، لإنشاء مقر للإدرة التعليمية بمدينة الروضة. كما أصدر قرارا بتخصيص قطعة أرض مساحة 16 قيراطا ملك الدولة تبرع أحد المواطنين بالمجان لصالح هيئة الأبنية التعليمية، لإقامة مدرسة ثانوى عام عليها، وقرارا آخر بتخصيص قطعة أرض مساحة 200 متر بالمجان لصالح مديرية الشباب لإقامة نادى أهلى بحى العمارين بمدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، وقرارا آخر بتخصيص قطعتى أرض أملاك دولة لصالح القوات المسلحة لإقامة محطتى خدمة تموين سيارات عليها

المصدر: جريدة اليوم السابع

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 38 مشاهدة
نشرت فى 17 نوفمبر 2014 بواسطة CCICRE

خلفية عن الأنشاء

CCICRE
بناءاً علي عرض من د/ أيمن أبوحديد رئيس المركز في هذا الوقت صدر قرار وزارى بتشكيل لجنة عليا لتغير المناخ ولجنة تنفيذية عام 2007 كانت أول توصيات هذه اللجنة إنشاء مركز معلومات تغير المناخ. •تم التنسيق بين وزارة الزراعة وزارة البيئة فى عدة مراسلات حتى تم انشاء مركز معلومات تغير »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,636

قمة الأمم المتحدة للمناخ

 

قال الممثل العالمى ليوناردو دى كابريو

، فى كلمته أمام قمة المناخ، إن التغير المناخى هو التهديد الأمنى الأكبر، لافتاً إلى أنه يود أن تحل المشاكل الافتراضية، مطالبا قادة العالم أن يواجهوا التحدى الأكبر التى تواجهه البشرية جمعاء.
وأضاف "دى كابريو" خلال كلمته فى فعاليات قمة المناخ على هامش الدورة الـ 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة بحضور الرئيس السيسى وقادة العالم، أن الحكومات فى العالم أجمع ينبغى أن تتخذ التدابير لحل هذه المشكلة على نطاق واسع. 


وقال بان كى مون الأمين العام للأم المتحدة

إن تغيير المناخ هو القضية الرئيسية في عصرنا، مشيرا إلي إن التكلفة المالية والبشرية للتغيرات المناخية لا يمكن تحملها. وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة، خلال كلمته في فعاليات قمة المناخ على هامش الدورة الـ 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة، إنه علينا أن نعزز من إستثماراتنا للتكيف مع تغيير المناخ.

 

وقال الرئيس السيسي أمام قمة المناخ 
إن المنطقة العربية الواقعة في نطاق المناطق الجافة والقاحلة، هي من أكثر المناطق عرضة لتأثيرات تغير المناخ، بما لها من آثار سلبية على التنمية، مما يتطلب تحركاً وتضامناً دولياً أساسه مبدأ الإنصاف والمسئولية المشتركة مع تباين الأعباء، والقدرات المتفاوتة، والالتزام بالمسئولية التاريخية، وحق الدول العربية في تحقيق التنمية المستدامة،وإن التوصل إلى اتفاق يعالج تفاقم ظاهرة تغير المناخ يستدعي تضافر جهود الجميع لخفض الانبعاثات الناتجة عن مختلف الأنشطة الاقتصادية، وكذلك للتكيف مع الآثار السلبية لتلك الظاهرة، كلٍّ وفقاً لحجم مسئوليته، وقدرته، وتأثره بها.