<!--<!--<!--<!--

 

نجح الفريق البحثي بقيادة الأستاذ الدكتور/ سناء توفيق أستاذ الكيمياء الحيوية المتفرغ بقسم الكيمياء الحيوية بشعبة بحوث الهندسة الوراثية والبيوتكنولوجي بالمركز القومي للبحوث في إنتاج العديد من المركبات القابلة للتطبيق من عدة مصادر حيوانية و نباتية ومخلفاتها.

خامات دوائية  ومستحضرات تجميل

  •   تمكن الفريق البحثي من إنتاج بيبتيدات مضادة لإنزيم التيروزينيز(tyrosinase inhibitors) من مخلفات النباتات الغذائية حيث تستخدم فى شركات الأدوية ومستحضرات التجميل كبديل للمركبات الصناعية والمستوردة من الخارج مما يخفض تكلفة الإنتاج الكلية والذي يصب في مصلحة المستهلك وقد تم تقديم طلب للحصول علي براءة اختراع من أكاديمة البحث العلمي و التكنولوجيا لهذا المنتج.
  •  تمكن الفريق البحثي من إنتاج إنزيم الأسبراجينيز (asparaginase) من مصادر حيوانية فى صورة نقية، ويستخدم هذا الإنزيم فى صناعة الأدوية المضادة للسرطان.
  •   نجح الفريق البحثي في إنتاج بيبتيدات تتحد مع أحماض العصارة المرارية (bile acids chelating peptides) من مخلفات النباتات الغذائية، وتستخدم هذه الببتيدات فى شركات الأدوية كمكمل علاجى وكبديل للمركبات الصناعية المستوردة غالية الثمن و قد تم تقديم طلب للحصول علي براءة اختراع من أكاديمة البحث العلمي و التكنولوجيا.

 إنتاج مواد تدخل فى الصناعات الغذائية

  •  وعلى صعيد آخر، تم إنتاج إنزيم البروتيز (protease) من مصادر نباتية بتكاليف بسيطة ويملك هذا الإنزيم تطبيقات فى مجال صناعة الجبن.
  • كما نجح الفريق أيضاً في إنتاج إنزيم الكيتوزانييز المحمل  (immobilized chitosanase) من أوراق الفلفل الأخضر وإستخدامه فى إنتاج أوليجوالسكريات الكيتوزية و قد تم تقديم طلب للحصول علي براءة اختراع من أكاديمة البحث العلمي و التكنولوجيا للمنتج.

  • وكذلك تمكن الفريق البحثي أيضاً من إنتاج إنزيم الإنفرتييز المحمل (immobilized invertase) والثابت حرارياً من قشور البسلة المصرية وإستخدامه لإنتاج محلول سكر الفركتوز عالى التركيز من جذور بنجر السكر ونبات الشيكوريا. ولهذه المواد تطبيقات فى شركات الأدوية ومصانع المواد الغذائية وصناعات مستحضرات التجميل و قد تم تقديم طلب للحصول علي براءة اختراع من أكاديمة البحث العلمي و التكنولوجيا للمنتج.

BiochemNRC
»

أقسام الموقع

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

277