لمواقع الإنترنت تأثير قوي ومهم، فمهما كان عملك أو مهنتك، فإن موقع الإنترنت يساعد على تنمية أعمالك، ويزيد من استحسان زبائنك، ويمثل رسالة تسويق قوية سواءً كان عملك صغير أو كبيراً أو متوسطاً، وسواءً كنت جديداً في السوق أو عريقاً.

ويزداد استخدام الناس للإنترنت كل يوم بأعداد كبيرة، وخصوصاً في البحث عن احتياجاتهم من المواد أو الخدمات، ولذلك لابد أن يتواصل معك الناس عبر الإنترنت للحصول على عرض سعر أو للتفاوض على خدماتك حتى لو كان مجال عملك صغيراً، في التجارة، أو المقاولات، أو الاستشارات.. وإن لم يكن لديك موقعاً... فمن المؤكد أن الصورة أصبحت واضحة الآن.

موقع الإنترنت الخاص بعملك ينقل تلك الصورة إلى الزبائن ويخلق فرص عمل جديدة 24/7/365.

من أكثر الأفكار الخاطئة شيوعاً عن مواقع الإنترنت التجارية أنها لا بد أن توفر المنتجات للشراء، وتقبل كروت الإئتمان، وتنفذ عمليات الحركة المالية عبر الإنترنت... الخ. ولا شيء يمكن أن يكون أبعد من الحقيقة.

ومع أن مواقع الإنترنت التجارية تتزايد بإستمرار، فإن معظم هذه المواقع يتجه نحو تقديم المعلومات والتواصل مع الزبائن أكثر منها بيعاً للمنتجات أو الخدمات. وإذا كنت ترى أن منتجاتك وخدماتك مناسبة للعرض والبيع المباشر عبر الإنترنت، عندئذٍ يمكنك التفكير في الحصول على موقع بيع مباشر عبر الإنترنت (وسوف تقرأ عن مثل هذه المواقع في أماكن أخرى في هذه الصفحات).

لكن إذا كانت منتجاتك وخدماتك، مثل معظم الأعمال، لا تتجه نحو البيع المباشرعبر الإنترنت، فمن المؤكد أنك بحاجة إلى موقع يشرح طبيعة عملك، ويعمل على التواصل بينك وبين الشركات الأخرى والأفراد في الداخل أو الخارج، ويمكنك الحصول على مثل هذا الموقع سريعاً وبسعر ممتاز.

أول شيء ستحتاج إليه هو خدمة استضافة الموقع - وتلك هي الشركة التي تقدم عنوان موقعك على الإنترنت، وتستضيف صفحات موقعك على أجهزتها وتجعله في متناول مستخدمي الانترنت. العديد من شركات الاستضافة تقدم اسم الموقع وخدمة استضافة الموقع معاً، وإليك بعض الأشياء لأخذها في الاعتبار عند تقدمك لطلب خدمة أحد هذه الشركات:

اختر اسماً لموقعك: ونموذجياً يفضل أن يتناسب الإسم مع اسم شركتك، وفي الحقيقة، العديد من الأسماء قد تم أخذها. وإذا كان الأمر كذلك بالنسبة إليك، ففكر في عنوان/اسم أصيل يعكس مجال عملك. وتذكر: لابد أن يكون العنوان أقرب ما يكون إلى اسم عملك، وأن يكون سهل التذكر ومميزاً؛ لأن عنوان موقعك هو أحد الأدوات التسويقية أيضاً.

استخدم شركة استضافة مناسبة: من الواضح أننا منحازون بخصوص الأشياء التي تحسن خدمات شركات الاستضافة، وذلك من خلال تجاربنا في هذه الأمور، لذلك تأكد من أن خدمة الاستضافة ممتاز ولديها تاريخ جيد، إضافة إلى مقارنة الأسعار - والخدمات والمميزات المقدمة مقابل السعر.

ولا تنسى المستقبل: فستجد أن مجال عملك سوف يتوسع بإستمرار، ويتطور وينمو. لذلك إحرص على أن تكون خدمة الاستضافة قابلة لاستيعاب التغيرات والإضافات بسرعة وبأسعار مناسبة.

فكر في شركة استضافة تقدم خدمات متكاملة، وبرمجيات وإضافات مجانية من الممكن الاستفادة منها في بناء وتوسيع موقعك.

الخطوة التالية هي تصميم الموقع نفسه: وهناك اتجاهين من الممكن النظر فيهما:

الحصول على قوالب جاهزة، ويمكنك اختيار أحدها من بين عشرات القوالب، الأمر الذي يجعل إنجاز بناء الموقع قصيراً، عملياً، وإقتصادياً.

الأمر الثاني هو الحصول على تصميم خاص: وتزداد تكلفة التصميم بحسب الطلبات والبرمجيات التي يستلزمها التصميم، ولذلك فإنك بحاجة إلى التأكد من أن أهداف موقعك على الإنترنت وقدرات مصمم الموقع تبرر تكاليف مثل هذا الموقع الخاص. وستجد في مكان آخر مقالاً عن أنواع الأسئلة الممكن توجيهها لمصممي الموقع الخاص بعملك.

المصدر: موقع إلكتروني
Arabwan

Arabwan

ساحة النقاش

Arabwan
<p>&nbsp;شكرا علي قرائتك للموضوع و في المره القادمه المقالات سوف تكون اقل من هذا</p>
Aliaa Adel فى 28 ديسمبر 2009 شارك بالرد 0 ردود
Hidjabek
<p>مقال اكثر من رااااااائع ولكن برجاء اختصاره قليلااااااا او تقسيمه على مقالين</p>

عدد زيارات الموقع

126,629