بَشَـائِر النَّـصْر 

أولاً :
إذا كان الله يريد للفساد أن يرجع لجعل نظام مبارك الفاسد يستمر ولكن أرى أن المقصود هو التحضير لأمر جلل يحتاج إلى رجال

ثانياً :
لا يكلف الله نفساً إلا وسعها ، فلا يكلف الله نفساً شيئاً إلا إذا كان يعلم أنه يتحمل ولذلك ما نحن فيه الآن هو ابتلاء يعلم الله أننا مستعدون له والله يعلم ولا نعلم ويقدر ولا نقدر والله على كل شئٍ قدير

ثالثاً : 
إن الله ميز بما حدث الطيب من الخبيث وميز الشريف من الخائن ، وما زال التمييز قائماً ، فنرى الله يكشف الستر كل يوم عن أحد ممن كان يظن أنه يخدع الناس ، وكذلك يمحص الله الذين آمنوا ويتخذ منكم شهداء ، لكن الله يختبر صبرنا فاصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون .

رابعاً :
الاختبار فيما تحب وفيما تخاف وإلا فليس اختبار ، كذلك ابتلاء الله يكون فيما نحب وفيما نخاف وفيما لا نتوقعه وإلا فليس بابتلاء ، وإن الله لا يضره ولا ينفهعه شئ من ذلك ، فما قدر الله ذلك إلا ليخرج السرائر وتتبين الحقائق ولئلا يكون للناس على الله حجة فثقوا بالله وثقوا بقدر الله واعلموا أن رؤوف بالعباد وإن مع العسر يسراً إن مع العسر يسراً .
ففى جميع الأحوال نرى أن الأمور لن ترجع إلى الوراء بل ستكون أفضل مما كان وبقدرة الله الشعب الذى أخرج الاحتلال الانجليزى والاحتلال الفرنسي والاحتلال الإسرائيلي قادر على تخليص البلاد من الفسدة والخائنين .

خامساً :
حقيق أن الزمان لا يرجع إلى الوراء ، ولكن حقيق أيضاً أنه يكون أفضل مما كان وإلا لما رجع النبي صلى الله عليه وسلم إلى مكة ولم يعد وحسب ، بل عاد منتصراً . وكذلك لما رجع موسى مرةً أخرى إلى مدين بعد أن أخرج منها ولم يعد وحسب ، بل عاد رسولاً وكذلك إن شاء الله سيرجع الرئيس محمد مرسى إلى منصبه قريباً إن ئاء الله وسيعود عزيزاً إن شاء الله .
وأرى أن ما نحن فيه ابتلاء عظيم ، ابتلاء يمحص الأمة كلها ، فمن ناحية يمحصها الطيب ومن ناحية أخرى يمحص الخبيث ، فلآن الله هو الذي يربي وليس الدعاة ، وهى أعلى مراتب التربية الإنسانية .

وإذا كنا نثق بأن الله مقدر الأقدار يعلم بالأحوال ولا يكلف نفساً إلا وسعها إذن فالمطلوب هو الصبر والانتظار حتى الصبر ، ونحن نرى الآن ما زال الله يكشف المتآمرين يوماً بعد يوم وتدور عليهم دائرة السوء وتضيق بهم الأرض حتى يعلموا أن الله على كل شئ قدير وأن الله قد أحاط بكل شئ علماً .
وأذكركم أن هذا الابتلاء للجميع لئلا نغتر بالعدد فالعبرة بالقلوب وليست بالأعداد رزقنا الله وإياكم الصدق والإخلاص فى القول والعمل ، ولا تنسوا أن هذه فرصتكم فى أن تغيروا ما فى أنفسكم حتى يغر الله ما بنا وما نحن فيه فأكثروا من الدعاء وليعلم كل واحد منا أن النصر مع الصبر ، ولا تحملوا هم الانتقام من الظالمين أكثر من أن تحملوا هم الحفاظ على الشرعية فقد وعد الله بالانتقام من الظالمين 
أعوذ باله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم 
لنهلكن الظالمين صدق الله العظيم إبراهيم : 13
أعوذ باله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم 
فلما ألقوا قال موسى ما جئتم به السحر إن الله سيبطله إن الله لا يصلح عمل المفسدين
صدق الله العظيم يونس: ٨١
ولا تنسوا الحكمة التى تقول : لا يكن تأخر أمد العطاء موجباً ،فهو ضمن لك الإجابة لك الإجابة فيما يختاره لك لا فيما تختاره أنت لنفسك وفى الوقت الذى يريد لا فى الوقت الذى تريد .

ادعوا الله وأنتم موقنون بالإجابة

أعوذ باله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم مالك يوم الدين إياك نعبد وإياك نستعين اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضآالين ... صدق الله العظيم ... آميـــــن 
الفاتحة: ١ – ٧
اللهم صل على سيدنا محمد ناصر الحق بالحق والهادى إلى صراطك المستقيم وعلى آله 
وصحبه حق قدره ومقداره العظيم
اللهم انصرنا فإنك خير الناصرين واغفر لنا فإنك خير الغافرين وافتح لنا فإنك خير الفاتحين وارحمنا فإنك خير الراحمين واهدنا ونجنا من القوم الظالمين وهب لنا ريحاً طيبة كما هى فى علمك وانشرها علينا من خزائن رحمتك واحملنا بها حمل الكرامة مع السلامة والعافية فى الدين والدنيا والآخرة إنك على كل شئ قدير .
اللهم يسر لنا أمورنا مع الراحة لقلوبنا وأبداننا والسلامة والعافية فى دنيانا وديننا وكن لنا صاحباً فى سفرنا وخليفة فى أهلنا واطمس على وجوه أعدائنا وامسخهم على مكانتهم فلا يستطيعون المضي ولا المجئ إلينا
أعوذ باله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم ولو نشاء لطمسنا على أعينهم فاستبقوا الصراط فأنى يبصرون ولو نشاء لمسخناهم على مكانتهم فما استطاعوا مضياً ولا يرجعون ... صدق الله العظيم ... يس: ٦٦ – ٦٧

اللهم اكفنا هم العدا ولقِّهم الهوان والردى واجعلهم لكل حبيب فدى وسلط عليهم عاجل النقمة فى اليوم والغدا الله مفرق جمعهم اللهم قلل عددهم اللهم فل حدهم اللهم أرسل العذاب إليهم اللهم أخرجهم عن دائرة الحلم واسلبهم مدد الإمهال وغل أيديهم وارجلهم واربط عل قلوبهم ولا تبلغهم الآمال اللهم مزقهم كل ممزق مزقته لأعدائك انتصاراً لأنبيائك ورسلك وأوليائك اللهم انتصر لنا انتصارك لأحبابك على أعدائك اللهم لا تمكن الأعداء فينا ولا تسلطهم علينا بذنوبنا . 
اللهم قنا شر الأسواء ولا تجعلنا محلاً للبلوى اللهم أعطنا أمل الرجاء وفوق الأمل يا من هو فى علوه قريب يا من بفضله ، لفضله نسألك ، العجل العجل ، إلهى الإجابة الإجابة 

يا من أجاب نوحاً فى قومه ، يا من نصر إبراهيم على أعدائه ، يا من نجى يوسف ابن يعقوب ، يا من كشف ضر أيوب ، يا من أجاب دعوة زكريا ، يا من قبل تسبيح يونس ابن متى ، نسألك اللهم بأسرار أصحاب هذه الدعوات أن تتقبل ما به دعوناك وأن تعطينا ما سألناك وأنجز لنا وعدك الذى وعدته لعبادك الصالحين .

انقطعت آمالنا وعزتك إلا منك وخاب رجاؤنا وحقك إلا فيك إن أبطأت غارت الأرحام وابتعدت فأقرب الشئ منا غارة الله يا غارة جدى السير مسرعة فى حل عقدتنا يا غارة الله ولا نبتغى كشف ضر ولا حادثة إلا من الله 
عدت العادون وجاروا ورجونا الله مجيراً وكفى بالله ولياً وكفى بالله نصيراً وحسبنا الله ونعم الوكيل ولاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وصلى الله وسلم على سيدنا محمدٍ وعلى آله وصحبه أجمعين .

فيا أيها الشعب المصري العظيم اصبروا وصابروا ورابطوا

                  واثبتوا واذكروا الله كثيراً


                                                        أنس محمد محمود 
                                                 معيد بجامعة عين شمس 
                                                      4 /11 / 1434 هـ
                                                     11/ 8 / 2013 م
المصدر: المصدر هو الكاتب

التحميلات المرفقة

AnasElMasry

زوروا موقعنا World of Agriculture

ساحة النقاش

AnasElMasry
»

أقسام الموقع

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

158,231