مدرب طموح 2016

مدربين طموح هم شعلة نجاح أى عمل تنموى وهم شمعة المضيئة فى المجتمع

غالبية المنظمات تطلب تبرعات او مبالغ بسيطة لسد التكلفة، ولكن المنظمات الموجودة بالأسفل اما تتكفل بمصاريف سفرك او تكلف القليل فقط لتشجيع المتطوعين.

 

 –

WWOOF (World Wide Opportunities on Organic Farms)

بمقابل المسكن والمأكل المجاني التي تقدمه هذه المنظمة إليك، ستعمل في المزرعة من اسبوع إلى حتى أعوام طويلة، وفي ظل وجود الآلاف من المستضيفين في 53 بلد، هناك فرص تطوعية مناسبة للجميع.

http://www.wwoof.org

–       –

مجموعات حماية السلاحف البرية حول العالم

لاتوجد منظمة واحدة معينة لحماية سلاحف البحر المنقرضة، ولكن الآلاف من المجموعات والمنظمات الصغيرة. أغلب هذه المنظمات تستقر بمكان تفريخ السلاحف والتي بشكل عام تواجه مخاوف إنقراض خطير نظراً لغزو البشر الأماكن الطبيعية.

كل منظمات السلاحف حول العالم تقبل المتطوعين، يمكنك دفع تكلفة إقامتك والأساسيات، منظمات اخرى ستعرض عليك السكن والأكل بمقابل مبلغ منخفض (ولكن طبعاً لاتتوقع سكن 5-نجوم).

أبحث عن مجموعات في أي مركز سياحي محلي بجانب الشواطئ الإستوائية وساعد بحماية الفصائل المهددة بالإنقراض، يمكنك أن تجد معلومات أكثر بأكبر منظمات المتخصصة بحماية السلاحف مثل:

www.seaturtles.org 

http://www.cccturtle.org

–       –

Conservation Volunteers, Australia and New Zealand

بمشاريع قصيرة متعددة في أستراليا ونيوزيلندا وبلدان اخرى حول العالم، سيمكنك العمل في فرق متطوعة لحماية المساكن الطبيعية وتشجيع السياحة البيئية.

فرصة التطوع تتضمن الإقامة، والوجبات وأي اساسيات ضرورية بتكلفة تصل لـ40 دولار أسترالي لـ الليلة الواحدة للزيارات القصيرة، وتُكلف 208 دولار أسترالي للأسبوع بالنسبة للمشاريع الطويلة. أعتقد هذه الفرصة للتطوع مناسبة لمن يريد قضاء اسابيع طويلة بأستراليا او نيوزيلندا وليتعرف على الطبيعة وايضاً تجربة العمل الميداني في مهمة الحفاظ على البيئة.

http://www.conservationvolunteers.com.au

–       –

Sudan Volunteer Programme, Sudan

لذّوي اصحاب اللغة الإنجليزية الممتازة، يمكنهم الذهاب إلى السودان وتعليم اللغة الإنجليزية، اللغة الإنجليزية متوفرة بالجامعات والمدارس السودانية ولكن توجد قرى صغيرة معزولة لايصل إليها التعليم، البعض ربما سيقول لِمَ أنا العربي سأذهب لبلد عربي لتدريس اللغة الإنجليزية؟ لإنه المنظمة هذه بريطانية، ولإنه اللغة الإنجليزية -في إعتقادي الشخصي- مهمة جداً اليوم للتعلم والعمل والبحث.

يجب على المتطوعين دفع تكلفة التذكرة للسودان، ولكن بقية التكلفة ستتم تغطيتها من قبل المنظمة ومع راتب بسيط شهري.

http://www.svp-uk.com

–       –

Appalachian Trail Conservancy, USA

يعتبر الأبلايشين تريل في الولايات المتحدة منزل لأكثر من 2000 فصيلة مهددة بالإنقراض، طول التريل أكثر من 2100 ميل. المتطوعين في بناء التريل وصيانته في مقابل الطعام والسكن.

أنصح بهِ بجانب التطوع في فرق السلاحف إن كنت تحب مهمات الحفاظ على الطبيعة.

http://www.appalachiantrail.org

–       –

مُرشد رحلات في أوروبا

فكرة أن تقود رحلات في أوروبا غريبة ورهيبة بنفس الوقت! أشهر شركة خاصة بالرحلات السياحية في أوروبا تبحث عن متطوعين لقيادة الرحلات، يتم توفير الإقامة والوجبات واي شيء آخر للمتطوعين. فرصة رائعة لإكتشاف أوروبا ومشاركة الشغف والمعرفة عن السفر مع المجموعات التي سيلتقي بها المتطوع.

http://www.hfholidays.co.uk

–        –

United Nations Volunteers, Worldwide

من الصحة العامة  مروراً بالتطوير الإقتصادي إلى المساعدة في الكوارث الطبيعية، الأمم المتحدة توفر فرص للمتطوعين المتحمسين بصنع تغيير.  بالرغم من أن الكثير من المشاريع التطوعية بالأمم المتحدة تطلب محترفين ذو خبرة، إلا انه يوجد مشاريع لاتتطلب خبرة.

http://www.unv.org

–        –

International Students Volunteers

من أشهر المنظمات العالمية التطوعية للطلاب، نشاطات المنظمة تتراوح من بناء بيوت الفقراء او حماية المستوطنات الطبيعية وصيانتها.  يمكنك تقديم طلب عبر موقعهم الإلكتروني اينما كنت حول العالم، توجد تكلفة بسيطة للتطوع، ستدفعها بعد قبول الطلب.

http://www.isvolunteers.org

– – –

بالطبع القائمة تغيب عنها أسماء المنظمات العربية نظراً لقلة معرفتي، حالياً توجد منظمات متعددة بكل مدينة عربية ولكن أغلبها للتطوع الداخلي، فإذا لديك منظمات عربية للتطوع الخارجي شاركها وسأحدّث التدوينة :)

إضافة خارجة عن التدوينة: هذا الموقع Couchsurfing يُعد موقع إجتماعي يمكنك البحث فيه عمن يعرض كنبته او منزله للضيافة في دول العالم، وبالتالي لن تقلق عن تكلفة السكن -ولكن لاتنسى أن تستضيف ضيوف من الموقع لسكنك حتى تحصل على نقاط مصداقية لملفك. 

Ambitious2016

عاطف عبد العظيم

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 505 مشاهدة
نشرت فى 29 مارس 2016 بواسطة Ambitious2016

عاطف عبد العظيم عبد الغنى عرفه

Ambitious2016
مسابقة طموح 2016 تحت رعاية كلاً من وزارة الشباب والرياضة والصندوق المصرى المصرى لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابع لوزارة الاتصالات والبرنامج الانمائى للأمم المتحدة تهدف المسابقة إلى تحفيز الشباب لبدء مشروعات صغيرة ذات تأثير اجتماعي باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ وبناء قدراتهم ليكونوا روادًا في مجالات عملهم وذلك من خلال التقدم بفكرة »

أقسام الموقع

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,968