طرحت شركة دار سافنا السودانية منتجاً مصنوعاً من الصمغ العربي وصمغ الطلح أطلقت عليه “سويتفايبر” كمنتج للغذاء والصحة والجمال.



وقال الدكتور عصام صديق احمد رئيس مجلس ادارة الشركة ل “الصحة والطب” إن المسحوق المعبأ في قراطيس صغيرة يبلغ وزنها 5,5 جرام عبارة عن وصفة سحرية من الصمغ العربي وصمغ الطلح المستخرجين من سيقان وفروع أشجار الأكاشيا الغابية الموجودة في 11 ولاية من ولايات السودان. وأضاف أن المنتج المصنع خالصا دون أي إضافة خارجية سوى الماء حلو المذاق و6,86% منه عبارة عن ألياف غذائية ذائبة في الماء وهي تمثل أعلى نسبة ألياف غذائية لسلعة غذائية طبيعية موجودة في العالم كما أن بها أعلى نسبة من الكالسيوم الطبيعي يعادل الموجود في حليب الأطفال.

وأوضح احمد أن نسبة الدهون في الخلطة السحرية صفر تماما مما يجعله أغنى قيمة غذائية من الحليب الطازج.

وأضاف أن “السويتفايبر” يستخدم مع الشاي أو القهوة أو وحده وذلك بسكب ثلاثة قراطيس منه إما مع تلك المنبهات أو لوحدها في كوب عادي من الماء المغلي. وأضاف أن استخداماته الصحية عديدة. وأشار إلى أن الدراسات والبحوث المتعلقة بالغذاء في الولايات المتحدة وأوروبا تشدد على ألا يتم استهلاك الفرد من الألياف الغذائية في الماء عن 25 جراماً يوميا وألا يقل استهلاك الفرد كذلك من الكالسيوم عن 100 ملغرام في اليوم لأن الألياف مهمة لسلامة الجهاز الهضمي كله ووقايته من أمراض السكري والكلى وسرطان المستقيم وأمراض القلب.وبذلك يصبح المنتج الجديد أغنى مادة غذائية مكتشفة حتى اللحظة في العالم.

وأشار كذلك إلى أن استخدام هذا المنتج لفترة طويلة لا تقل عن عام ونصف تمنح الإنسان الحيوية وتجعل مظهره أكثر شبابا. وشدد الدكتور صديق أن الكالسيوم والمغنيزيوم موجودة في المنتج الجديد دون خلط بأيدي انسان وإنما بيد خالق البشر وأن المسحوق يتكون جميعه من الصمغ دون أي استخلاصات وبدون أي إضافات خارجية إلا الماء. وأشار احمد إلى أن اضافة هذا المنتج إلى أي منتج غذائي آخر من شأنه أن يمثل إضافة لقيمته الغذائية ويحسن من مذاقه ويطيل من عمره وأن استخداماته تتم كذلك مع كل منتجات القمح أو الذرة بل يمكن أن يستخدم لإنتاج الكيك والخبز أو حتى يستخدم في صناعة البيتزا وأنه يمنح هذه المنتجات مظهرا جيدا وحلاوة وطعما طيبا.

أما بالنسبة للجمال فإن استخدامه مع الحناء يجعلها تتثبت على الجلد وكذلك على الشعر، كما يمكن أن يستخدم في التداوي والعلاج من حب الشباب ومداواة الجروح والقطعات بمسحه على الجلد في شكل بودرة قبل النوم وهو بديل للكحول في الدواء. وأشار أحمد إلى أن منتجي ومزارعي الصمغ العربي وصمغ الطلح الذين يفترشون الأرض في موسم إنتاج وحصاد هذه الأصناف الذي يمتد لثلاثة أشهر في فصل الجفاف يسمون في السودان “الجنانة” وأشار إلى أن بيئة السافنا السودانية غنية وأن لوحاتها مرسومة في الكتب السماوية جميعا.

 

 

  • Currently 133/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
45 تصويتات / 1587 مشاهدة
نشرت فى 5 مارس 2010 بواسطة Alwafaa

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

26,003