عالم الأدب والنقد الأدبي- د. محمدصالح رشيد الحافظ

الموقع خاص بعالم الإبداع الأدبي والإنساني - نصوص ودراسات

<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

لا نزال نجهل الكثير عن بنياننا النفسي الداخلي ، مع إن أصحاب مطاعم الوجبات السريعة يدركون إن الطلاء البرتقالي لمطاعمهم يفتح الشهية ويساعد في زيادة الأرباح ، وكذلك مروجي الإعلانات يعرفون بعضاً من قليل حول أسرار الألوان أو إظهار مستهلك تؤلمه أسنانه ثم يبتسم بعد " سنسوداين " الذي ينصح به أطباء الأسنان ..!

أقول رغم هذا ، رغم ما بحوزة هؤلاء من معرفة عن أسرار الباطن الإنساني التي وفرها لهم علم النفس المعاصر، لكن علم السيكوترونك يدرس النفس البشرية بصورة تشريحية وليست وصفية مثل علم النفس ..

لهذا السبب , السيكوترونك بحاجة إلى أدوات إجرائية معرفية جديدة في حقول البحث النظري ومن ثم التطبيقي ، وما سنحرص على تقديمه " لأول مرة " في الفضاء الافتراضي العربي للمعلومات ..

ما قدمناه هو شرح مبسط للآلية التي تترجم الانطباعات والميول النفسية , والشكل يعطينا صورة عن إمكانية " تحميل " او " تضمين " رسالة ذهنية نود إرسالها لأي فرد عبر محاكاة ذبذبة دماغه في لحظة معينة مستثمرين ظاهرة الرنين الطبيعية المعروفة في الفيزياء ..وهنا بيت القصيد من علم السيكوترونك ..

فدالة القياس " التجسمي " التي تعطي للأشياء هيئتها وشكلها ثلاثي الأبعاد في الذهن تتحول إلى دالة من موجة .. ذبذبة مع الزمن , هذا التذبذب يعبر عن مستوى تفاعل الفرد مع هذا الجسم حين لمسه أو مشاهدته ، لكن ...ما الذي يجري لو تم " تعديل " الموجات المنخفضة ( أي التي لا تثير انفعالات ) إلى موجات عالية التردد أثناء مشاهدة مشهد او عرض معين ... ؟

هذه بالضبط هي تقانة السايكوترونك , استخدام موجات صوتية .. أو موجات كهرومغناطيسية .. بترددات قريبة من بيتا أي موجات الحالة الطبيعية ثم تبدأ بالتصاعد تدريجياً لمستوى " اللهفة " ... فيما يخص الإعلانات التجارية ..

أما ما يجري وراء الكواليس , في غرف المخابرات السرية المظلمة فهو مظلم حالك العتمة بما يتعلق بالتحكم بكهرباء المخ ..!!!

المصدر: قراءة
  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 273 مشاهدة
نشرت فى 19 إبريل 2011 بواسطة Alhafedh

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

40,738