الازمة الاقتصادية العالمية


 


غازبروم لا تنوي تقليص حجم برنامجها الاستثماري لعام 2009

أعلن مدير إدارة شركة "غازبروم" الروسية ألكسي ميللر يوم 18 ديسمبر/كانون الأول أن الشركة لا تنوي تقليص برنامجها الاستثماري لعام 2009 الذي وضعته بحجم 920 مليار دولار. وينص البرنامج على تطوير الشركة لعدد كبير من المشاريع في روسيا وخارجها بما فيها بناء البنية التحتية لتزويد شرق روسيا بالغاز.
روسيا تدعو السعودية الى تنشيط التعاون الثنائي في مجال الطاقة

دعا إيغور سيتشين نائب رئيس الوزراء الروسي المملكة العربية السعودية الى توطيد التعاون مع روسيا في ظروف الأزمة المالية العالمية الراهنة. وقال سيتشين خلال لقائه علي النعيمي وزير النفط والثروة المعدنية السعودي إن تعزيز العلاقات الروسية السعودية في مجال الطاقة يعتبر من اولويات التعاون بين البلدين.
إجراءات الحماية المؤقتة للصناعات الروسية

تتخذ الحكومة الروسية إجراءات حماية مؤقتة لقطاع تصنيع الآليات الزراعية كخطوة لإنقاذ الصناعات الروسية من الركود جراء تداعيات الأزمة المالية العالمية.
سياسة اوباما الخارجية في ظروف الازمة المالية

(حدث وتعليق)
روسيا تشارك بمؤتمر اوبك في الجزائر

أعلن شكيب خليل وزير الطاقة والمناجم الجزائري ان روسيا ستشارك في مؤتمر اوبك الذي سيعقد في 17 ديسمبر/كانون الثانية بمدينة وهران الجزائرية.كما ستشارك في المؤتمر ثلاث دول غير اعضاء في الكارتل النفطي هي اذربيجان وعمان وسورية.
الاقتصاد الروسي يدخل فترة ركود

أفادت وزارة التنمية الاقتصادية أن الاقتصاد الروسي دخل في فترة ركود قد تمتد الى منتصف العام القادم، وخفضت الوزارة تقديراتها لمعدلات نمو الانتاج الصناعي والناتج المحلي الإجمالي في السنة الحالية.
إنشاء لجنة خاصة لمواجهة الأزمة المالية العالمية

في إطار مواجهة أزمة المال العالمية وتداعياتِها على الاقتصاد الروسي، تعتزم الحكومة الروسية إنشاء لجنة مركزية خاصة تتولى مهمة تحديد وتنسيق جهود التصدي للأزمة وآثارها على قطاعات الاقتصاد المختلفة والمجتمع ككل.
انخفاض معدلات الإنتاج يؤدي إلى تقلص الطلب على خدمات النقل

أدى انخفاض معدلات الإنتاج ضمن قطاعات اقتصادية وطنية كالتعدين والبناء والأسمدة وصناعة الأخشاب إلى تقلص الطلب على خدمات النقل والشحن.
لجنة حكومية روسية لمواجهة الأزمة المالية

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين عن تشكيل لجنة موحدة للتصدي لتداعيات الأزمة المالية وحماية المجال الاجتماعي في روسيا برئاسة النائب الأول لرئيس الحكومة إيغور شوفالوف.
روسيا تخصص 15 مليون دولار سنوياً لمنظمة الفاو

قررت روسيا زيادة مساهمتها السنوية في ميزانية منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "الفاو" من 11مليون دولار إلى 15 مليون دولار إعتبارا من العام القادم. من جهتها حذرت منظمة "الفاو" من ان تؤدي الازمة المالية العالمية الى زيادة عدد الجياع والفقراء.
براون: ينبغي تجنب ممارسة سياسة الحماية الجمركية في العالم

أعلن غوردون براون رئيس الوزراء البريطاني أن من الواجب ان تعارض أوروبا والولايات المتحدة بشدة سياسة الحماية الجمروكية التي تعرقل عملية الخروج من الأزمة المالية العالمية الراهنة.
الأزمة.. هل هي فرصة ذهبية للصناعة الروسية؟

(بانوراما)
اسعار النفط تتراجع الى ما دون 40 دولارا للبرميل

اختتمت التعاملات في الاسبوع الماضي في اسواق السلع العالمية بتراجع اسعار النفط الى أدنى مستوى لها منذ اندلاع حرب الخليج في عام 1991. ويعزى ذلك الى حدوث تدهور كبير في اوضاع دوائر الاعمال في الولايات المتحدة.
دورة استثنائية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية

أكد عمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية في افتتاح الدورة الاستثنائية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي أن القمة المقبلة في الكويت ستناقش تأثيرات الأزمة المالية العالمية على الاقتصاد العربي. فيما دعا أحمد جويلي، الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، الدولَ العربية إلى استخلاص الدروس من الأزمة العالمية.
بوتين يشِّبه مصير ساكاشفيلي بما حل بصدام حسين

(أصحاب القرار)
أعلن فلاديمير بوتين رئيس وزراء روسيا الاتحادية زعيم حزب " روسيا الموحدة" ان ساكاشفيلي سيلقى مصير صدام حسين.وقال في حديثه مع ابناء روسيا عبر الاثير في يوم 4 ديسمبر/كانون الاول ان جميع الفرص متوفرة لدى روسيا لكي تتجاوز الازمة المالية بأقل الخسائر. ولكنه دعا الى الاستعداد،وبضمن ذلك سياسيا، لمواجهة الفترة الصعبة المتعلقة بالأزمة الاقتصادية العالمية. كما تقدم بوتين بدور ساحر طيب وكشف عن سر حرب.
    • Currently 49/5 Stars.
    • 1 2 3 4 5
    16 تصويتات / 199 مشاهدة
    نشرت فى 18 ديسمبر 2008 بواسطة AlexMobel

    ساحة النقاش

    عدد زيارات الموقع

    13,942