مصا در معلو مات للتصدير الى اروبا 

مكتب الاتحاد الأوروبي لمساعدة البلدان النامية على التصدير:
http://export-help.cec.eu.int 
معلومات متعلقة بالتصدير إلى الاتحاد الأوروبي (المتطلبات الفنية ، المعايير ، إجراءات الشحن ، تعريفة الاستيراد الجمركية ، الضرائب ، الوثائق الجمركية المطلوبة ، وقواعد المنشأ) إضافي إلى إحصاءات تجارية مع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. وتعرض المعلومات للمنتج المطلوب عن طريق رمزه الخاص.


· معايير الاتحاد الأوروبي:
www.newapproach.com يوفر هذا الموقع معلومات عن المعايير وطرق الدخول في عملية المعايرة ، بصرف النظر عن هوية الهيئة الأوروبية ، الواحدة من ثلاثة منظمات أوروبية مسئولة عن المعايير ، التي وضعت المعايير الخاصة بهذه المنتجات.


· موقع المشروعات:
www.europa.eu.int/comm/enterprise يقدم هذا الموقع تغطية حديثة لسياسات الاتحاد الأوروبي الخاصة بالمشروعات ، مع صفحات خاصة تغطى 25 قطاعا من القطاعات الصناعية ، إضافة إلى الأخبار ، والمنشورات الإلكترونية ، ومعلومات أساسية عن الأحداث الهامة ، وإحصاءات الاتحاد الأوروبي الخاصة بالأعمال ، وأجندة مواعيد.


· الإحصاءات الأوروبية:
www.europa.eu.int/comm/eurostat 
ولمزيد من المعلومات عن تجارة الاتحاد الأوروبي مع مصر، يمكن للموقع تقديم معلومات من الدول الأعضاء، كما يمكن تنزيل أوراق بحثية عن مختلف القطاعات والأقاليم بدون قيود.


· قواعد المنشأ الأورو- متوسطية:
www.europa.eu.int/comm/taxation_customs/index_en.htm
ولمزيد من المعلومات عن قواعد المنشأ الأوروبية الشاملة، يوفر هذا الموقع دليلا مرجعيا يساعد القراء في فهم قواعد المنشأ، كما يحتوى أيضا على "الأسئلة المتكررة"، و"دليل المستخدم".


· الهيئة الأوروبية لسلامة الغذاء:
www.efsa.eu.int تقدم "الهيئة الأوروبية لسلامة الغذاء" النصح العلمي المستقل عن كل ما يتعلق بسلامة الغذاء والأعلاف – بما فيه الصحة الحيوانية وحماية النبات – كما تقدم النصح العلمي عن التغذية فيما يتعلق بالتشريعات المجتمعية. وتتواصل الهيئة مع الجمهور على نحو صريح وشفاف بشأن كل ما يقع ضمن اختصاصها. وخدمة تقدير المخاطر الخاصة بالهيئة تقدم مديرين للمخاطر (يتمثلون في مؤسسات الاتحاد الأوروبي الخاضعة للمحاسبة السياسية، ألا وهى المفوضية الأوروبية، والبرلمان الأوروبي والمجلس الأوروبي) يتمتعون بأساس علمي سليم، لتحديد الإجراءات التشريعية أو التنظيمية المطلوبة، في ظل السياسات، لضمان أعلى مستويات حماية المستهلك فيما يخص سلامة الغذاء.


· متطلبات الاستيراد الأوروبي للحيوانات والمنتجات الحيوانية:
http://europa.eu.int/comm/food/fvo/guide_thirdcountries_en.pdf
إرشادات من وضع المكتب الغذائي البيطري التابع للمفوضية الأوروبية، كجزء من جهد يهدف إلى تسهيل تبادل الغذاء الآمن مع البلدان الأخرى. وتقوم هذه الإرشادات على المتطلبات التشريعية القائمة، والاحتياجات المحددة التي تعرف عليها مفتشو المكتب في اتصالاتهم بالشركاء من البلدان الأخرى، والغرض هو تقديم تفسيرات للتشريعات الأوروبية التي تتسم أحيانا بالتعقيد، بحيث تتوجه نحو الخدمة. وقد تم التركيز بصفة خاصة على تقديم شرح واضح للخطوات التي يجب على البلدان النامية اتخاذها، لتسهيل نفاذ منتجاتها إلى الأسواق الأوروبية.


· مكتب مراسلات المعلومات الأوروبية:
www.eicc.org.eg وهو جزء من شبكة مساندة للأعمال تتكون من حوالي 286 مكتبا للمراسلات ، أسستها المفوضية الأوروبية ، وتقع في أنحاء أوروبا ومنطقة البحر المتوسط. ويقدم مكتب المراسلات معلومات عن الاتحاد الأوروبي، والأسواق والمعايير والتشريعات المصرية، وأدوات التمويل الأوروبية، وقواعد التصدير الأوروبية.
1195 كورنيش النيل (مركز تحديث الصناعة)
تليفون: 002025770090، فاكس: 002025772870
البريد الإلكتروني: [email protected]


· برنامج تحديث الصناعة:
لمزيد من المعلومات عن برنامج الاتحاد الأوروبي لتحديث الصناعة، يرجى زيارة www.imc-egypt.org.eg ، أو الاتصال بالأرقام الواردة عاليه.


· موقع الجمارك المصرية على الشبكة:
www.customs.gov.eg وتعرض فيه رسوم الجمارك المفروضة على المنتجات ، منتجا بمنتج ، ومن اللازم معرفة رمز المنتج الخاص. المعلومات متاحة باللغة العربية فقط.


· موقع وزارة التجارة والصناعة على الشبكة:
http://www.mfti.gov.eg/


· المنظمة الدولية للجمارك:
www.wcoomd.org التصنيف الجمركي الدولي بأكمله متاح على الشبكة.


· منتدى الاعتماد الدولي:
www.iaf.ni منتدى الاعتماد الدولي هو الاتحاد العالمي لهيئات تقويم التوافق والاعتماد ، وغيرها من الهيئات المهتمة بتقييم التوافق في مجالات نظم الإدارة ، والمنتجات ، والخدمات ، والأفراد ، وغيرها من البرامج المشابهة لتقييم التوافق. يقوم أعضاء المنتدى باعتماد هيئات للتوثيق أو التسجيل، من شأنها أن تصدر شهادات تقر بأن إدارة منظمة معينة، أو منتجاتها، أو أفرادها، تتوافق مع معيار محدد (فيما يسمى بتقييم التوافق).

AlaaMarei

Alaa Marei Export Logistics Section Head

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 955 مشاهدة
نشرت فى 18 مايو 2012 بواسطة AlaaMarei

Alaa Marei

AlaaMarei
دراسه اللوجستيك والتجا ره الخا رجيه والتصدير والاستيراد والجما رك والامداد والتموين »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,988,322