كفر الشيخ /طلعت سلامة 07/04/2011 - 08:19:00

 

تقدم المواطن  تامر جعيصة  وهو م حاصل علي بكالوريوس تجارة من جامعة طنطا وقام بدراسات عليا في برمجة الكمبيوتر ويعمل محاسب في وزارة المالية ولديه مشاريع أخري منها مشروع لحل أزمة المرور.

 ويقيم جعيصة فى كفر الشيخ وقد تقدم فكرة مشروعه إلي الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء وذلك عبر الأيميل الشخصي  لرئيس الوزراء علي وأطلق جعيصة على مشروعه أسم  بنك الحسنات  وتعتمد فكرة المشروع علي تحقيق التكافل الأجتماعى  بين كافة أفراد المجتمع بصورة فعالة حيث يعمل صندوق المشروع بصورة مهنية بحتة.

ثم أضاف جعيصة أن المشروع ويأخذ الضمانات من المقترض  ويعطيها للمقرض بالأضافة لتوفير أحتياجات الفقراء من خلال سهم الصدقات وصندوق الكفارات ،  صندوق الزكاة  ،  صندوق القرض ،  الصندوق الاستثماري.

ثم تطرق للحديث إلى الصندوق  الأستثمارى حيث وضح أن الهدف من هذا الصندوق يكمن فى  المساهمة في إحداث تنمية اقتصادية حقيقة غير قائمة علي نظام ألربا الفاشل ومن من خلال هذا الصندوق أيضا نستطيع تحويل أي فكرة إلي مشروع ومن ثم المساهمة في توسيع المشاريع القائمة وكافة أوجه النشاط الاقتصادي والصناعي.

وعن أسباب تفكيره في المشروع يقول جعيصة أن هناك ودائع مكدسة في البنوك تقترب من التريليون جنية وهذه الودائع مازلت خارج نطاق عملية التنمية فلو أستطعنا أدخالها في عملية التنمية فستوفرلشبابنا الطموح  ملايين من فرص العمل وستحدث نهضة اقتصادية عملاقة .

ثم تكلم جعيصة عن أهداف مشروعه حيث أكد أنه يهدف إلي تفعيل الجانب الاجتماعي للأموال وتحويلها إلي وسيلة نفع متبادل بين شرائح المجتمع وتنميته بحيث توفر المشاركة لجميع الشرائح  علي مختلف أنواعها بأبسط الوسائل والقضاء علي ظاهرة تكدس الأموال  ويعد الهدف الأساسى للمشروع العمل على  إزالة الفقر وذلك عن طريق مشاريع للفقراء لأنتشالهم من حالة الفقر وتوفير القروض اللازمة بجانب مساعدة الشباب المقبل علي الزواج وحل مشكلة البطالة مع إحداث تنمية اقتصادية معتمدة علي التمويل الذاتي وكذلك المساعدة في تمويل المشاريع القومية  مثل مشروع مسار التنمية من خلال مشروع الصدقة الجارية  وكذلك إغاثة المتعسرين .

ونفي جعيصة أن تكون فكرته هي نفس فكرة مشروع بنك الفقراء لمحمد يونس أوبنك الطعام حيث أشار إلي أن يونس يقوم علي الإقراض فقط بفائدة بسيطة أما مشروع بنك الحسنات فيهدف إلي الاستفادة من أموال الصدقات والزكاة والكفارات والأموال المكدسة لعمل مشاريع قومية ضخمة وأحلم أن يأتى يوم وأرى هذا البنك  فروع في كافة أنحاء مصر مثل بنك الطعام  .

ثم أكد جعيصة أنه قام بأعداد الفكرة ودراسة المشروع علي مدار عام ونصف وقام بنشره علي الفيس بوك في صفحة بعنون بنك الحسنات وقام بإرساله إلي أيميل الدكتور عصام شرف وكان ذلك بتاريخ 4 مارس ولكن لم يتم الرد .

لكن ما أحزنى حقا هو قيام بعض الشباب من محافظة الأسكندرية بنسب المشروع إلي أنفسهم مما دعانى التوجه إلي الشهر العقاري بكفر الشيخ لإثبات أحقيتى فى المشروع وتوثيقه ولكن مدير عام الشهر العقاري طلب مني عمل محضر إثبات حالة وبالفعل قمت بذلك في مركز شرطة كفر الشيخ تحت رقم 1263 لسنة 2010  ومنذ هذا التاريخ وأنا أسعى لتنفيذ تلك المشروع الذى يعد حلم حياتى لذا قد أرسلت المشروع إلي عمرو الليثي ومحمود سعد لكن لم يرد علي أحد وحاولت الوصول إلي الدكتور صالح كامل لعلمي باهتمامه بموضوع الاقتصاد الإسلامي ولكنني لم أتمكن أيضا من الوصول إليه وكانت هذه المحاولات في ديسمبر من العام الماضي .

وأخر ما أود قوله إنني لا أهدف إلي الشهرة والربح ولكنني أهدف لإيصال وعرض وتنفيذ المشروع والذي أعتبره بدون مبالغة سيكون مشروع القرن

أما عن مشروعه الأخر والذي حصل عليه علي برأة اختراع فهو في برمجة نظم الكمبيوتر حيث حصل علي برأة اختراع في ما بعد لويندوز 7 ولأول مرة يحصل مصري أو مخترع في الشرق الأوسط علي برأة اختراع في هذا المجال.

ويقول تامر أنه حاصل علي بكالوريوس تجارة جامعة طنطا ودراسات عليا في برمجة الكمبيوتر ويعمل محاسب في وزارة المالية ولديه مشاريع أخري منها مشروع لحل أزمة المرور .

المصدر: جريددة مصر الجديدة رابط الموضوع http://www.misrelgdida.com/shababna/54686.html
AlSeragSoft

السراج سوفت برمجة عالم من الابداع

  • Currently 55/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
20 تصويتات / 342 مشاهدة
نشرت فى 24 إبريل 2011 بواسطة AlSeragSoft

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

112,244

تامر حامد بهاء الدين جعيصة

AlSeragSoft
مبرمج كمبيوتر ومحلل نظم عاشق للبرمجه مسجل براءة اختراع لطريقة السراج المنير لتصنيع البرمجيات »