التطوع

edit

التطوع

 هو عمل اجتماعي إرادي غير ربحى، دون مقابل أو اجر مادي، يقوم به الأفراد أو الجماعات من أجل تحقيق مصالح مشتركة أو مساعدة وتنمية الآخرين، من جيرانهم أو المجتمعات البشرية بصفة مطلقة. سواء كان هذا الجهد مبذولاً بالنفس أو بالمال. وهو حركة اجتماعية تهدف إلى تأكيد التعاون وإبراز الوجه الإنساني والحضاري للعلاقات الاجتماعية وإبراز أهمية التفاني في البذل والعطاء عن طيب خاطر (بدون إكراه أو إجبار) في سبيل سعادة الآخرين. يعبر عنه في بعض المجتمعات كانعكاس لوعي المواطن وإدراكه لدوره في المجتمع وبالتالي انتمائه لهذا المجتمع..
ولأن التطوع هو جوهر إنشاء الجمعيه منذ ما يقرب من 60 عاماً توجه الجمعية بالغ التقدير للمتطوعين بالجمعيه الذين يبذلون قصارى جهدهم لتقديم أوجه الدعم المختلفة وهم بفعلون ذلك لا لشئ غير الحب والكرم .
كما تشجع الجمعيه كل من له رغبة بالتطوع بالتقدم والتعرف بانشطة الجمعية وأختيار مكانه بين صفوف المتطوعين .
في حال رغبتكم في التطوع بالجمعيه يرجي الإتصال على ارقام الجمعية أو إرسال إميل به البيانات الأساسية : ( الأسم ، رقم التليفون ، السن ، العنوان ، المؤهل الدراسي ،ألخ على الإميل التالي : 
[email protected]

تليفونات الجمعية :
26337772 - 26341929

 

 

عدد 0 مقال تحت قسم التطوع

تصفح جميع المقالات

لا يوجد

جمعية النور والأمل لرعاية الكفيفات

AlNourWAmal
تأسست جمعية النور والأمل من مجموعة من السيدات المتطوعات عام 1954 رأس هذه المجموعة صاحبة فكرة إنشاء الجمعية هي الراحلة السيدة استقلال راضي وترعى الجمعية 350 فتاة كفيفة يقمين أقامة كاملة بالقسم الداخلي بالمجان. ويتم تعليمهن وتدربيهن وتأهيلهن ورعايتهن طبيا ونفسيا واجتماعيا ومساعدتهن على التكيف مع المجتمع. تتابع الجمعية الفتاة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

21,545