منتديات نادي الأمن والسلامة السعودي ـــ إشراف الأستاذ / أسامة بن محمد الجعوان

إستشاري صحة / سلامة / أمن / بيئة / باحث ومتخصص في إدارة الأزمات والكوارث

أدى التقدم العلمي والتقني إلى التأثير بشكل كبير على حياة الإنسان في الوقت الراهن، فالمخترعات الحديثة، غيرت بشكل واضح نمط وأسلوب حياتنا في العصر الحديث، فزادت رفاهية الإنسان بشكل واضح، إلا أن ذلك كان في بعض الأحيان على حساب صحته ونقاء عالمه.

فالتلوث بجميع أشكاله وأنواعه، هو نتيجة منطقية لكل هذا التقدم التقني والصناعي الذي تحقق في العقود القليلة الماضية والذي نجم عنه اختراع ملايين الأجهزة الالكترونية والكهربائية والتي ما أن انتهت فترة صلاحيتها حتى تم إلقاؤها في الطبيعة لتضاف إلى قائمة الملوثات التي تفتك بالإنسان و تلوث البيئة، وتقدر إحدى الدراسات أن حجم تلك الملوثات، وهي ما تسمى بالملوثات الرقمية أو النفايات الالكترونية تقدر بنحو 10 % من مجمل النفايات في العالم.

وتعرف النفايات الإلكترونية، بأنها كافة الأجهزة الكهربائية أو الإلكترونية التي تم استخدامها أو لم يتم استخدامها وأصبحت غير صالحة للاستخدام إما بسبب تعطلها بحيث يتعذر إصلاحها أو بسبب قدمها وظهور أنواع حديثة حلت مكانها ، أو بسبب عدم قدرة هذه الأجهزة على مواكبة التقنية الحديثة.

 

 

منتديات نادي الأمن والسلامة السعودي

AlJaawan
أهدافنا تطمح للوصل الى القمة .. ونعمل جاهدين من خلال التطوير والتدريب وتطبيق معايير الجودة وإدارة أنظمة الأمن والسلامة المهنية من ضمن هذه الإدارات بل لعلها من اشد الإدارات التي يجب أن تحقق أهدافها لان فشلها في تحقيق أهدافها يعنى الفشل في إيجاد بيئة العمل الآمنة والعكس صحيح . »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

423,874