منتديات نادي الأمن والسلامة السعودي ـــ إشراف الأستاذ / أسامة بن محمد الجعوان

إستشاري صحة / سلامة / أمن / بيئة / باحث ومتخصص في إدارة الأزمات والكوارث

 

يرغب الجميع في تحقيق النجاح و الوصول إلى درجة عالية من التقدم في الحياة على كافة المستويات ، و يختلف الأمر من شخص لآخر ، حيث يهتم البعض بالنجاح في الحياة العملية و إحراز التقدم في الأعمال و إكتساب الخبرة في مجالات العمل لتحقيق طفرة تذكر بإسمه فيما بعد ، و هناك العديد من الناس يهتمون بالنجاح في الجانب المادي ، فيعملون بكد و يخاطرون في أعمال عديدة من أجل ربح المزيد من الأموال لتأمين الإستمتاع بالرفاهيات ، أو لتوفير أموال للمستقبل و لمن يأتي بعدهم من الأبناء ، و هناك من يرغب في تحقيق النجاح في مجالات ليست لها علاقة بالأموال و العمل ، حيث يرغب العديد من الأشخاص في أن يكونوا فنانين ، و تذكر أسماءهم ضمن من أثروا في العالم بفنهم و إنجازاتهم ، و يكون ما أبدعوه باقٍ للأبد بعد رحيلهم . كل تلك الأمثلة عن الطموحات موجودة عند كل البشر ، و لن تجد شخص واحد ليس لديه طموح ، هناك العديد من الناس الذين يتعرضون للإحباطات المختلفة بسبب ظروف الحياة فيتخلون عن أحلامهم ، لكن القلة التي تصل لتحقيق طموحاتها هي التي إستمرت في العمل بكد و ثابرت من أجل تحقيق طموحاتها ، و لكي تحقق طموحك عليك بإتباع النصائح التالية :

أولاً : حدد هدفك بشكل دقيق . يجب أن تفكر جيداً ماذا تريد أن تفعل في الحياة ، و ما تريد تقديمه لغيرك ، و على ماذا تريد أن تحصل ، و احرص على أن يكون هدفك في غير الأمور التي تتطلب أعمالاً قد تؤذي غيرك من الناس .

ثانياً : حدد طريقة للوصول إلى هدفك النهائي ، و ذلك عبر القيام بوضع خطة معقولة تناسب قدراتك و إمكانياتك ، و العمل على تحقيق أهداف صغيرة تصل من خلالها لطموحك الذي تعمل و تسعى من أجله .

ثالثاً : ضع في حسبانك حدوث مشاكل ، فلا توجد خطط تنجح مائة في المائة ، لذا إن كنت مدرك أن الحوادث يمكن أن تؤخرك قليلاً لن تستسلم للإحباط واليأس في منتصف الطريق ، حتى لو طال الوقت .

رابعاً : راجع نفسك كل فترة ، فالإنسان يتقدم و قد تتغير احتياجاته و قدراته و مطالبه بالتالي ، لذا عليك التوقف و التفكير مع ذاتك فيما أنجزت و درجة نجاحك ، و تجديد طاقتك و إصرارك على الإنجاز

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 180 مشاهدة
نشرت فى 11 مايو 2015 بواسطة AlJaawan

منتديات نادي الأمن والسلامة السعودي

AlJaawan
أهدافنا تطمح للوصل الى القمة .. ونعمل جاهدين من خلال التطوير والتدريب وتطبيق معايير الجودة وإدارة أنظمة الأمن والسلامة المهنية من ضمن هذه الإدارات بل لعلها من اشد الإدارات التي يجب أن تحقق أهدافها لان فشلها في تحقيق أهدافها يعنى الفشل في إيجاد بيئة العمل الآمنة والعكس صحيح . »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

419,003