منتديات نادي الأمن والسلامة السعودي ـــ إشراف الأستاذ / أسامة بن محمد الجعوان

إستشاري صحة / سلامة / أمن / بيئة / باحث ومتخصص في إدارة الأزمات والكوارث

 

من منا لا يملك أهداف في حياته ، فالأهداف شيء أساسي في الحياة والجميع يسعى لتحقيقها ، ولنتمكن من تحقيقها يجب أن نؤمن بها ونسعى إليها وذلك بالتركيز بجميع تفاصيلها ، فبمقدور الإنسان الطبيعي تحقيق ما يريده دون إمتلاك المهارات والقدرات الأساسية ، فالرغبة الكبيرة تخرج طاقاتك الداخلية التي هي الأساس في تحقيق ما تريد ، فالإرادة هي سبب النجاح دائماً .

مراحل تحقيق الأهداف :

1. التصورات : البدايات الجديدة في الحياة تستدعي النظر بطريقة شاملة وواسعة للأهداف ، لنكوّن تصورات تمكننا من تشكيل نظرة متكاملة لتنظيم الأهداف .

2. تدوين الأهداف : يجب تدوين الأهداف كتابياً ، لنشعر أنه بمقدورنا الإلتزام بها فعلياً ، لكي لا تبقى عبارة عن أحلام .

3. الدقة : يجب أن نحدد الأهداف و نكون دقيقين في وضعها حتى لا تكون خيالية أو مبهمة

4. الإيمان بالأهداف : الإيمان بالهدف يجعلنا نشعر بالشوق لتحقيقه ، ونفكر به بشكل مستمر لنتمكن من تحمل المشقات في سبيله .

5. بذل الجهد : الهدف الذي ترغب به بشكل كبير ، فإنك تشعر بالإثارة إتجاهه مما يستدعي منك المثابرة والتصميم ومواصلة التنويع في أساليب الإبتكار والأداء والأنجاز لتحقيقه .

6. الموازنة : يجب الموازنة بين الأهداف التي نود تحقيقها بالمدى القريب ، والأهداف التي نرغب بتحقيقها لاحقاً لنتمكن من تحقيق الأهداف القريبة وذلك بالتركيز عليها .

7. التنويع بالأهداف : يجب وضع أهداف جديدة في مختلف المجالات ولجميع المهمات لتشمل جميع نواحي الحياة ، لتتمكن من مشاركة أهدافك مع الأشخاص الذين يحيطون بك .

8. المرونة : يجب أن تكون مرناً في وضع أهدافك ، فأحياناً تلجأ لتغيير أهدافك بناءاً لتتناسب مع ظروف جديدة ، كما يجب مراجعة أهدافك كل فترة .

9. وضع الخطط : يجب أن تستمر في وضع الخطط لجميع أمور حياتك ، خلال الفترات القريبة أو البعيدة فالخطط تسرع في تحقيق الأهداف .

10. عدم التأجيل : ابدأ من الآن في تحقيق أهدافك ، فالتأجيل مرة يعودك على الإستهانة والرغبة المستمرة للتأجيل ، فالتصميم على البدأ يساعدك على التصميم والإرادة لتحقيق أهدافك .

11. حدد أسلوبك : كل إنسان يملك أسلوب خاص به ، فلا تحاول تقليد أحد فأنت تملك أهدافك الخاصة وأنت القادر على تحقيقها ، واجعل إهتمامك مركز على أهدافك والبدء بعمل واضح لتتمكن من الإنتهاء به بوقته المحدد .

ذكرنا مراحل تمكنك من تحقيق أهدافك ولكن الإرادة القوية هي التي تخلق الشغف والشوق الداخلي في مشاعرك فتصبح أقوى رغبة في حياتك هي تحقيق هدفك هنا أنت جدير بتحقيقه .

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 186 مشاهدة
نشرت فى 11 مايو 2015 بواسطة AlJaawan

منتديات نادي الأمن والسلامة السعودي

AlJaawan
أهدافنا تطمح للوصل الى القمة .. ونعمل جاهدين من خلال التطوير والتدريب وتطبيق معايير الجودة وإدارة أنظمة الأمن والسلامة المهنية من ضمن هذه الإدارات بل لعلها من اشد الإدارات التي يجب أن تحقق أهدافها لان فشلها في تحقيق أهدافها يعنى الفشل في إيجاد بيئة العمل الآمنة والعكس صحيح . »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

419,039