لا نقدِّم لك وصايا الأطباء وعلماء النفس فلعلك واجدها هنا وهناك، وما أكثرها هذه الأيام التي يعيش فيها بعض الشباب السأم والضجر والملل والكآبة، إنّما ننقل لك بعض تجارب شباب عاشوها ونجحوا في التغلّب عليها .

يقول أحدهم : اُعالجها بقراءة القرآن.. كانت آيات الرحمة والنعمة واللطف الإلهي والجنّة والنعيم، وتصوير ما في الدنيا بأ نّه لعب ولهو ، وأنّ الحياة الحقيقية هي الدار الآخرة، وأنّ السعيد الذي يعمل صالحاً فيهنأ في الدنيا ويسعد في الآخرة.. فرأيت في (عيادة القرآن) من العلاج والدواء ما لم أجده في صيدليات العالم كلّها .

ويقول آخر : اُعالجها بالكتابة.. فأنا أسرد عواطفي وخواطري وهمومي وسمومي على الأوراق .. فأشعر ببرد الخاطر وهدوء البال وسكينة النفس .

ويقول آخر: اُعالجها بالصحبة الصالحة.. فكلّما ضاق صدري زرت أخاً في الله مؤمناً.. يزيد في صبري وثقتي بالله وإحساسي بتفاهة الدنيا ، واعتزازي بالقيم والفضائل ، وينقل لي من تجارب الصالحين ما يبدّد آية كآبة أشعر بها .

ويقول آخر: اُعالجها بالمرور والتوقف ملياً أمام بعض الأحاديث الشريفة والروايات والحكم، لأرى أنّ حالي ليس فريداً، وأنّ مَنْ عاش القرب من الله أنساه همومه الصغيرة وشغله بالهمّ الأكبر .

ويقول آخر: أعالجها بزيارة الأحياء الفقيرة لأشكر الله على ما أنعم عليَّ.. وربّما زرت المستشفى لأتفقد بعض المرضى ولأشعر بعظمة نعمة الصحّة التي أنعمها الله عليَّ.. وربّما زرت المقبرة لينشرح صدري أنّ حدود الدنيا هي هذه ، وأنّ ما بعدها خير وأبقى .

المصدر: مقالات النجاح.. البلاغ
Al-Resalah

الرسالة للتدريب والاستشارات.. ((عملاؤنا هم مصدر قوتنا، لذلك نسعى دائماً إلى إبداع ما هو جديد لأن جودة العمل من أهم مصادر تميزنا المهني)). www.alresalah.co

  • Currently 50/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
16 تصويتات / 418 مشاهدة

ساحة النقاش

PETC

الفاضل / مدير مؤسسة الرسالة للتدريب
نرغب في التعاون معكم في تنفيذ عدد من البرامج والاستشارات وملتقى في مدينة صلالة
ارجوكم التواصل معنا في اسرع وقت ممكن
ولكم الشكر والتحية منا

الرسـالة للتدريب والاستشارات

Al-Resalah
مؤسسة مهنية متخصصة في مجالات التدريب والإستشارات والبحوث والدراسات، وتُعتبر أحد بيوت الخبرة متعددة التخصصات في العالم العربي.. ومقر الرسالة بالقاهرة.. إن الرسالة بمراكزها المتخصصة يُسعدها التعاون مع الجميع.. فأهلاً ومرحبا بكم.. www.alresalah.co - للتواصل والإستفسارات: 00201022958171 »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,594,540