لماذا أحصل على قرض شخصي؟
من الممكن استخدام القروض الشخصية لتمويل أي شيء سواء كان نفقات علاج الحالات الصحية الطارئة أو الزواج أو تجديد البيت او الرسوم المدرسية.

هل أستطيع بناء أصول خاصة لي بالإعتماد على القروض الشخصية ؟
نعم يمكنك ذلك. ولكن، تذكر أن الأصول لا تبنى إلا عندما تنمو قيمتها أكثر من سعر الفائدة الذي ستدفعه على القرض. ولهذا فإن القرض الشخصي الذي تأخذه لتعليم ابنك سيحقق لك في المستقبل عائدات أعلى من الإستثمار في شراء تلفزيون بلازما والذي ستتراجع قيمته مع مرور الوقت. وبالتالي فإن القرض الشخصي المخطط له على نحو جيد من الممكن أن يحقق الكثير لتنمية ثروتك الشخصية.

ما هو المبلغ الذي أستطيع الحصول عليه بقرض شخصي ؟
معظم المصارف تضع قيودا محددة على القروض الشخصية اعتمادا على دخلك وقدرتك على سداد الأقساط، غير أننا ننصح دوما بأن تقترض مبلغا تكون متأكدا من قدرتك على سداده دون تحمل الكثير من الضيق.

كيف يمكنني سداد قرض شخصي ؟
يمكنك سداد قرضك الشخصي بسهولة وفقا لجدول الأقساط الذي سيصدره البنك لك. ولكن عليك أن تكون واقعيا بخصوص قدرتك على سداد الأقساط الشهرية. لا تعتمد في تقدير ما تستطيع سداده شهريا على مداخيلك المستقبلية غير المؤكدة، ولا تبالغ في قدرتك على السداد. وتذكر دوما أن الأقساط المريحة هي في متناول يديك.

ما هو جدول السداد وكيف يساعدني ؟
عندما تحصل على قرض شخصي فإنك لا تتعهد فحسب بأن تلتزم بسداد القرض، بل بسداده وفقا لجدول زمني محدد، وهو ما نسميه جدول سداد القرض. وسيساعدك هذا الجدول في تتبع أقساطك الشهرية المسددة والمتبقية من المبلغ الأصلي للقرض والفائدة الشهرية المترتبة عليه. ولهذا عليك مطالبة البنك بأن يعطيك جدول السداد والإحتفاظ به لديك لأنك ربما تحتاج للرجوع إليه من وقت لآخر.

اتصل مندوب مبيعات بي ليعرض على قرضا شخصيا، هل هذا آمن ؟
نعم، ولكن بشرط أن يكون من أحد المصارف ذات السمعة الطيبة. وعليك التأكد من أنك فهمت تماما كل شروط واحكام القرض. ولا تقبل أن يضغط أحد عليك لاتخاذ قرارات متسرعة. واطلب منهم كل الإيضاحات والمعلومات التي تحتاجها.

ماهي العوامل الواجب أخذها بعين الإعتبار قبل الحصول على قرض شخصي ؟
يجب أخذ العوامل التالية بعين الإعتبار قبل حصولك على قرض شخصي:
1- خذ المبلغ الذي تحتاجه فعلا، ليس أكثر
2- خذ القرض من بنك يمكنك الوثوق به
3- تأكد من أن سعر الفائدة منافس
4- تأكد من أن تكون فترة سداد القرض ضمن مدة زمنية معقولة
5- تأكد من الحصول على جدول السداد
6- تأكد من أن القرض مؤمن عليه

كيف أضمن سدادا سهلا للقرض ومستقبلا ماليا آمنا؟
هناك قواعد بسيطة:
1- عش حياتك بما يتناسب مع دخلك
2- تجنب اقتراض ما يزيد عن حاجتك الفعلية
3- ضع لنفسك أهدافا ماليا واقعية
4- كن مستعدا لمواجهة الحالات المالية الطارئة وذلك بأن يكون لديك على الدوام مدخرات جاهزة تحت تصرفك لمواجهة أي أزمة.
5- تعود على الممارسات الحكيمة في إدارة شؤونك المالية.

بعض البنوك تعد العملاء بموافقات أسرع على القرض بينما تعد أخرى بأسعار فائدة أقل فأيهما يجب أن أختار ؟
الأقساط الشهرية المنخفضة تعني في معظم الأحوال فترات سداد أطول كما أن القروض ذات المبالغ المرتفعة ربما تصبح عبئا ثقيلا عليك وبدلا من أي تكون عونا لك. والموافقات السريعة قد تكون سببا في الضغط عليك لاتخاذ قرار متعجل دون أن تكون لديك معلومات كاملة.

المصدر: مقالات
Al-Resalah

الرسالة للتدريب والاستشارات.. ((عملاؤنا هم مصدر قوتنا، لذلك نسعى دائماً إلى إبداع ما هو جديد لأن جودة العمل من أهم مصادر تميزنا المهني)). www.alresalah.co

  • Currently 63/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
21 تصويتات / 969 مشاهدة

ساحة النقاش

الرسـالة للتدريب والاستشارات

Al-Resalah
مؤسسة مهنية متخصصة في مجالات التدريب والإستشارات والبحوث والدراسات، وتُعتبر أحد بيوت الخبرة متعددة التخصصات في العالم العربي.. ومقر الرسالة بالقاهرة.. إن الرسالة بمراكزها المتخصصة يُسعدها التعاون مع الجميع.. فأهلاً ومرحبا بكم.. www.alresalah.co - للتواصل والإستفسارات: 00201022958171 »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,615,546