الجواب هو بإتباع الآتي:
أولا: حاول أن تقوم بالعمل الذي تحبه، لكي تكون حماستك نابعة من أعماقك..
أرأيت الشاب الذي يريد الزواج كم هو متحمس لعمله هذا؟ وكيف يتغلب على عقبات الطريق؟ وكم يسهر الليالي حتى يوفر مصاريف الزواج؟ أنت أيضا تزوج قضيتك، فسرعان ما ترى قوة داخلية تساعدك في تخطي المشاكل، وقدرة عالية على مقاومة الكسل..

ثانيا: حينما تريد الإقدام على عمل تصور نتائجه الإيجابية ومنافعه، والفوائد التي سوف تحصل عليها إذا أنجزته.
ترى لو كنت مسؤولا عن تسويق بضاعت كيف كنت تخلق الرغبة في المشتري؟
لا شك في أنك كنت تقوم بسرد المنافع التي يجنيها من شراء البضاعة، ونقاط القوة فيها.. وكيف أنه يخسر إذا لم يقم بشرائها..
إفعل ذات الشيء مع نفسك.. فإذا كنت تريد أن تصبح خطيبا مثلا، تصور نفسك واقفا أمام الجماهير تستمع إليك، وتخضع لسلطان بلاغتك، وتستجيب لمطالبك.. وكلما واجهتك العقبات في هذا الطريق أعد على نفسك منافع الخطابة..
أتعرف لماذا يحر أولاد الفقراء النجاح في كثير من المجالات التي يفشل فيها أولاد الإغنياء؟
إن إولاد الفقراء يتحمسون لأعمالهم بسبب أنهم يعانون العوز، ولذلك فإنهم يتصورون منافع تلك الأعمال، ويضعون نصب أعينهم نتائج أعمالهم بينما أولاد الأغنياء لا يشعرون بأي انجذاب نحو تلك النتائج بسبب غناهم عنها..

ثالثا: تصرف وكأنك متحمس فعلا لعملك.
فحتى لو لم تكن متحمسا لعملك فإن تصرفك بحماس كفيل بإيقاظ الحماسة الداخلية التي ستفعل فعلها في زملائك ورؤسائك، كما تفعل فعلها فيك أيضا..

المصدر: مقالات
Al-Resalah

الرسالة للتدريب والاستشارات.. ((عملاؤنا هم مصدر قوتنا، لذلك نسعى دائماً إلى إبداع ما هو جديد لأن جودة العمل من أهم مصادر تميزنا المهني)). www.alresalah.co

  • Currently 51/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
18 تصويتات / 761 مشاهدة

ساحة النقاش

الرسـالة للتدريب والاستشارات

Al-Resalah
مؤسسة مهنية متخصصة في مجالات التدريب والإستشارات والبحوث والدراسات، وتُعتبر أحد بيوت الخبرة متعددة التخصصات في العالم العربي.. ومقر الرسالة بالقاهرة.. إن الرسالة بمراكزها المتخصصة يُسعدها التعاون مع الجميع.. فأهلاً ومرحبا بكم.. www.alresalah.co - للتواصل والإستفسارات: 00201022958171 »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,514,529