كل منا لديه حلم اوطموح يريد تحقيقه في يوم من الايام ويسعى جاهدآ لذلك.. مهما كان هذا الحلم وظيفة هامة،زواج ناجح،امتلاك منزل جميل .......الخ

هناك بعض النصائح اذا اجتهدنا فيها سيتحول حلمنا الى حقيقة وهي من المعالج النفسي الكندي آلان لوزيي

1-  ركز على ماهو ايجابي

اي قل لنفسك ان كلما يستطيع الانسان تخيله يستطيع تحقيقه.. وان ننظر للفشل على انه وسيله للتعلم..وحول تفكيرك من سلبي الى ايجابي.

2-  ثق بنفسك وامكاناتك

كل العظماء عبر التاريخ كان لهم هدف وكانوا يؤمنون بشدة بأنهم سيصلون الى تحقيقه يومآ ما، وكلهم مروا بصعوبات ولم يستسلموا لهذا يجب أن تكن متأكد انك ستصل لهدفك لأن هذه الثقة الراسخة تجعلك تمتلك الوسائل والادوات اللازمة للوصول اليه.

3-  اعرف حدود امكاناتك

تعلم كيف تكتشف امكاناتك بشكل أفضل وأجري تقييمآ لها بينك وبين نفسك وحدد ماهي المؤهلات التي تمتلكها وماهي التي تنقصك لتصل لها..

4-  تخيل أنك حققت هدفك.

هذه الخطوة أمر مهم لكي تحفز نفسك على الاستمرار في مجهوداتك.. تخيل انك وصلت وحققت حلمك، كيف انك ستعيش حياة رائعة وسعيدة وكيف أنك ستشعر بالراحة والتميز.. أي كلما تعبت من عراقيل الكفاح وصعوباته، خذ وقفة مع نفسك لتتخيل المجد والسعادةالتي تنتظرك حين تحقق طموحك.

5-  لا تستسلم لليأس.

انتبه أين توجه تركيزك يجب أن لا يغيب عن بالك هدفك الذي اخترته لنفسك.. فلا تجعل الفشل يحبطك ويقلل من عزيمتك بل تعلم منه واستمر لتحقق مابدأت به.

6-  لتكن لديك قدوة.

قم بتحليل سلوك ونجاح من تقدم ونجح من قبلك واقتدي بهم وتعلم اساليب النجاح كتنظيم الوقت وانشاء علاقات اجتماعية واختيار تخصصات معينة، توقع المواقف الصعبة وكيفية ادارة الاموال والاهم الادارة والصبر

المصدر: مقالات النجاح
Al-Resalah

الرسالة للتدريب والاستشارات.. ((عملاؤنا هم مصدر قوتنا، لذلك نسعى دائماً إلى إبداع ما هو جديد لأن جودة العمل من أهم مصادر تميزنا المهني)). www.alresalah.co

  • Currently 33/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
12 تصويتات / 683 مشاهدة
نشرت فى 21 إبريل 2011 بواسطة Al-Resalah

ساحة النقاش

الرسـالة للتدريب والاستشارات

Al-Resalah
مؤسسة مهنية متخصصة في مجالات التدريب والإستشارات والبحوث والدراسات، وتُعتبر أحد بيوت الخبرة متعددة التخصصات في العالم العربي.. ومقر الرسالة بالقاهرة.. إن الرسالة بمراكزها المتخصصة يُسعدها التعاون مع الجميع.. فأهلاً ومرحبا بكم.. www.alresalah.co - للتواصل والإستفسارات: 00201022958171 »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,946,799