تستطيع المرأة أن تحقق ما تحلم به من طموحات بالتصميم والإرادة، وذلك ما حققته بالفعل الكويتية الشجاعة مريم الجوعان 25عاما، التى حلمها بدأ بعيداً عن كوكب الأرض لتصبح أول رائدة فضاء عربية مسلمة .

بدأ طموح ريم عندما رغبت فى استكشاف الفضاء، ورغبتها في كتابة تاريخ جديد للمرأة العربية والمسلمة فقد لقيت مريم اهتماما كبيرا في الغرب الذي وجد فيها نموذجا لشابة معاصرة تحمل طموحات مستقبلية لا حدود لها.

وذكرت جريدة "الرياض" : أن مريم كانت من نجوم فيلم وثائقي حمل عنوان ماذا يحدث في الفضاء والذى تم عرضه خلال مهرجان الأفلام الدولية، حيث تناول الحياة الواقعية لرجال ونساء من ثقافات وخلفيات مختلفة يعبرون عن آرائهم حيال العديد من القضايا المتصلة باستكشاف الفضاء.

وبرزت مريم كوجه مشع يطمح الى مستقبل افضل في هذا المجال حيث قالت ان أهم ما في الفضاء هو الاستكشاف والخيال ومن ثم فانه يجب علينا ان نستمر في استكشاف الفضاء وتخيل ما قد يكون فيه.

وسعت مريم لتحويل حلمها إلى حقيقة فالتحقت بجامعة (سان بطرسبرج) في روسيا حيث بدأت في تعلم اللغة الروسية والمضي في رحلتها كي تكون اول رائدة فضاء عربية مسلمة.

واوضحت مريم انها منذ ان كانت طفلة صغيرة كانت تحب النظر الى النجوم والتساؤل عما خلفها والحلم بأن تكون في الفضاء لتنظر الى الارض من هناك وترى كيف ان المشكلات التي يفتعلها البشر بين بعضهم البعض حمقاء ولا تساوي شيئا.

المصدر: قصص واسرار النجاح والناجحين
Al-Resalah

الرسالة للتدريب والاستشارات.. ((عملاؤنا هم مصدر قوتنا، لذلك نسعى دائماً إلى إبداع ما هو جديد لأن جودة العمل من أهم مصادر تميزنا المهني)). www.alresalah.co

  • Currently 91/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
31 تصويتات / 873 مشاهدة
نشرت فى 13 إبريل 2011 بواسطة Al-Resalah

ساحة النقاش

الرسـالة للتدريب والاستشارات

Al-Resalah
مؤسسة مهنية متخصصة في مجالات التدريب والإستشارات والبحوث والدراسات، وتُعتبر أحد بيوت الخبرة متعددة التخصصات في العالم العربي.. ومقر الرسالة بالقاهرة.. إن الرسالة بمراكزها المتخصصة يُسعدها التعاون مع الجميع.. فأهلاً ومرحبا بكم.. www.alresalah.co - للتواصل والإستفسارات: 00201022958171 »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,605,422