الماشروم ذو التأثير الطبى

 

  ماشروم ريشي أكثر أنواع "الفطريات الطبية" المعروفة .

وقد تم استخدام العديد من فصائل الماشروم فى الطب الشعبى على مدى آلاف السنين. وقد ورد ذلك موثقا

 فى بلاد الشرق. حيث يعتبر الماشروم الطبى أحد مجالات دراسة علم النباتات العرقية والأبحاث الطبية على حد سواء. كما أصبحت قدرة الماشروم على منع الأورام وتعزيز جوانب المناعة موضوع البحث منذ ما يزيد على 50 عاما. وقد استمرت أبحاث الماشروم الطبى دوليا حتى يومنا هذا. مع التركيز على الماشروم الذى يعتقد أن به مواد شافية لمرض السكر, مواد مضادة لمرض السرطان, مواد مقوية للمناعة, ومواد محفزة لنشاط الجهاز المناعى وأثبتت الأبحاث أن ماشروم المحار يحتوى على مادة اللوفاستاشن المخدرة والكوليسترولية. هذا و ينتج الماشروم كميات هائلة من فيتامينات د عند التعرض للأشعة فوق البنفسجية, ويمكن ان يكون الماشروم مصدرا هاما لمادة التاكسول فى المستقبل ويعتبر كلا من البنسلين , lovastatin, ciclosporin, griseofulvin, cephalosporin, and ergometrine من اشهر المستحضرات الصيدلانية والتى انعزلت عن مملكة الفطريات فى العصر الحديث.


 استخدامات أخرى

"فطريات الصوفان ""Tinder fungi"

يمكن للفطر أن تستخدم لصبغ الصوف وغيرها من الألياف الطبيعية. وتعتبر الأصباغ فى الماشروم مركبات عضوية حيث تنتج ألوان قوية وحيوية, هذا ويمكن انتاج جميع ألوان الطيف من أصباغ الماشروم. قبل اختراع صبغة صناعية ليالي الفطر كانت مصدرا للكثير من الأصباغ المنسوجات.


وهناك بعض الفطريات ، من نوع polypore المسماة بالماشروم ، تستخدم في اشعال النار (المعروف باسم الفطريات قابلة للاشتعال).


ويلعب الماشروم دورا فى تكنولوجيا الترشيح والتوسط البيولوجى الفعال. هذا ويمكن الحصول على براءات الاختراع والعلامات التجارية التى تتعلق بالتطورات الحديثة فى mycoremediation

AishELghorab

سارة السيد

  • Currently 264/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
77 تصويتات / 608 مشاهدة
نشرت فى 3 ديسمبر 2009 بواسطة AishELghorab

ساحة النقاش

mandoz
<p>شكرا جدا على المعلومات القيمه دى</p>
mandoz فى 3 ديسمبر 2009 شارك بالرد 0 ردود

عدد زيارات الموقع

253,021