الماشروم ذو التأثير النفسانى

ماشروم سيلوسايب المهلوس Hallucinogenic Psilocybe mushrooms


يلعب الماشروم ذو الفعالية الطبية دورا هاما فى بعض الأدوية الشعبية على مدار عصور طويلة فى التراث, حيث تم استخدامه فى العلاجات البدنية والعقلية, ولتسهيل الحالات النفسية الوهمية. فعلى سبيل المثال , استخدم الفيلادا كأحد تلك الطقوس. ويعتبر كاهن الشامان أو الكورانديرا( الكاهن المعالج) المستخدم التقليدى للماشروم.


ويعتبر فطر Psilocybian من الفطريات التى لها خاصية علاجية. ويعرف "بالماشروم السحرى" أو "الموشيز" أو "الشرومز" حيث يمكن الحصول عليهم من المتاجر المفتوحة بجميع أنحاء العالم, أو فى السوق السوداء فى تلك البلاد التى فرضت حظرا على بيع مثل تلك المنتجات. الفطر Psilocybian تم الإبلاغ عن تيسير عميقة والحياة المتغيرة رؤى كثيرا ما توصف بأنها تجارب صوفية. ولعل الدراسات العلمية الحديثة تؤيد مثل هذه الادعاءات , حيث أنه تلك الحالات تتميز بالتأثيرات طويلة الأمد مثل التجارب الروحانية.


ويعتبر ال Psilocybinمادة كيميائية طبيعية فى الماشروم ذو الفعالية النفسية مثل cubensis Psilocybe ,والذى يتم دراسته لما له من قدرة على مساعدة الناس الذين يعانون من اضطرابات نفسانية , مثل الوسواس القهرى كما لدى بعض الكميات القدرة على ايقاف الذبحة و الصداع النصفى. وبينت دراسة مزدوجة على المكفوفين , اجرتها مستشفى جون هوبكينز, الماشروم ذو الفعالية النفسية قد يزود البعض بخبرات شخصية أساسية ذات دلالة روحية. وفى تلك الدراسة, ذكر ثلث المصابين بأن تناول الماشروم ذو الفعالية النفسية كان له بالغ الأثر والذى انعكس بالدلالات الروحانية على حياتهم. وذكر أكثر من ثلثي المصابين أنه من بين كل خمس أحداث الأكثر وضوحا وروحانية فى حياتهم. وعلى العكس من ذلك, ذكر ثلث المصابين اصابتهم بقلق عارم.


ويعتبر فطر Amanita muscaria في الصورة أعلاه من الفطريات ذات التأثير النفساني. حيث يحتوى على المكونات النشطة Ibotenic acid وMuscimol. هذا ولاتحتوى مجموعة Muscaria chemotaxonomic على amatoxins ولا phallotoxins , وليست hepatoxic. حيث يجففه البعض وذلك لتحويل حمض Ibotenic إلى Muscimol ذو فعالية نفسية.


AishELghorab

سارة السيد

  • Currently 205/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
60 تصويتات / 510 مشاهدة
نشرت فى 3 ديسمبر 2009 بواسطة AishELghorab

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

253,080