كن كالنحلة

موقع يتحدث عن العديد من المجالات المتعددة (جرافيك- دروات كمبيوتر- مونتاج - دورات التنمية البشرية )

حقيقة السعادة:

كثيراً من الناس بل كل الناس يبحثون عن السعادة على مدار حياتهم، لكن من الذي حقق السعادة الحقيقة، لقد طلب السعادة أقواماً وأقوام لقد طلبوها بطرق مختلفة.

فرعون: ظن السعادة في الملك فـأعطاه الله ملك لم يحلم به، فأعطاه ملك مصر، ولكن بدل من أن يشكر الله على هذه النعمه، كفر بنعم الله وأدعى الألوهية، وقال لهم ماعملت لكم من إله غيري، فكان جزاؤه كما أخبر ربنا جل وعلا " النار يعرضون عليها غدواً وعشياً ويقوم تقوم السعادة أدخلوا آل فرعون أشد العذاب"

وهذا قارون أعطاه الله مالاً عظيماً بدل من أن يشكر الله على هذه النعمه، كفر بنعم الله وقال " قال إنما أوتيته على علم عندي"

سبحان الله؛ من جمع الأموال، وسكن القصور، وحكم في الناس، وامتلك كل شئ لم يمتلك السعادة. إذا مالسعادة الحقيقة!

السعادة الحقيقة: وجدها النبي صلى الله عليه وسلم عندما كان في الغار هو وصاحبه أبو بكر وهو يقول له يارسول الله لو نظر أحدهم تحت قدميه لرآنا، فيقول له الحبيب ماظنك باثنين الله ثالثهما. فوجد السعادة صلى الله عليه وسلم.

وكثير من قصص السلف والصحابه رضوان الله عليهم.

السعادة متمثله في قول الله جل وعلا

" من عمل صالحاً من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة ولنجزينهم أجرهم بأحسن ماكانوا يعلمون"

المصدر: من كلماتي
AhmedEldssouki

انشر موقع كن كالنحلة دعمكم استمرار لنا

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 5 مشاهدة

ساحة النقاش

أحمد الدسوقي Ahmed Eldssouki

AhmedEldssouki
المدرب:أحمد الدسوقي يشتمل على العديد من الخبرات في المجالات المختلفة سواء في مجال التدريب في مجال التنمية البشرية التدريب في مجال الحاسب الآلي ( تصميم - مونتاج - شبكات - برمجة - صيانة) التدريب في مجال القراءة والكتابة التدريب في مجال القرآن الكريم »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

300