بديل علف للبط ورخيص جدا

يبحث الكثير عن بديل لعلف البط ويكون رخيص الثمن ويعود السبب في ذالك هو ارتفاع سعر الاعلاف في الفترة الاخيرة ولذالك سوف نتحدث في هذا الموضوع عن فوائد السمك للبط وكيفية تقديم السمك للبط بصورة صحيحة لرفع الاوزان وتوفير في سعر العلف

 

سوف نتحدث اليوم عن اهمية السمك في" تسمين البط" وكيفية تقديم السمك للبط بصورة صحيحة لتفادي اي اخطاء او امراض قد تحدث لطيور البط بسبب تقديم السمك بصورة خاطئة ,السمك يعتبر مصدر كبير وقوي جدا للبروتين وهو مصدر غذائي ليس فقط لطيور البط ولكن لاي كائن يتغذى على اللحوم وللإنسان ايضا ,فما هي الفوائد الصحية التي يقدمها السمك لطيور البط.

فوائد السمك في تسمين البط

السمك للبط وتسمين البط: يعتبر السمك من افضل بدائل البروتين المستخدمة في" تسمين البط" حيث يحتوي على نسبة بروتين مرتفعة جدا ومجموعة فيتامينات ومعادن تساعد طيور البط على التحويل السريع وتحقيق اعلى معدل اوزان خلال دورة التربية ولكن هناك عيوب قد يتسبب بها السمك لطيور البط وهناك ايضا اوقات معينه يجب تقديم السمك فيها لطيور البط .

لماذا يتم تقديم السمك للبط

بما ان الاعلاف في الفترة الاخيرة اصبحت غالية فلابد  انك تدير امورك ب
بدائل للتسمين عشان توفر معاك شوية في المصاريف واذا كنت بتربي البط بغرض الاستفادة باللحم واكله او بغرض التجارة فلازم في نهاية دورة التربية  تحس انك بردو اما جاب همه معاك وطلعت بإستفادة او بهامش ربح يشجعك انك تكمل التربية تاني .

 اهمية البروتين في السمك لتسمين طيور البط

اصعب نوع فيتامين بيكون صعب توفيرة للطيور عامتا هو البروتين وده اللي بيكون المسؤل رقم واحد عن التسمين ورفع الاوزان البروتين في العلف بتوفره الفول الصويا عشان كدة هو اغلى شيء في تكوين العلف هو ومركزات البروتينوبسبب كدة كان المربي مجبر انه يحاول يشوف اي بديل للبروتين يكون سعره رخيص وكمان يرفع معاه الاوزان واول شيء فكر فية المربي هو تقديم السمك للبط.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 129 مشاهدة
نشرت فى 3 نوفمبر 2022 بواسطة AbuJumana

احمدرمضان

AbuJumana
موقع يضم بعض كتابات احمدرمضان www.chinanews.uk www.chinanews.uk www.chinanews.uk www.chinanews.uk كوكب الصين كوكب الصين »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

208,181