صرخة من خريجى المعلمين إلى دولة رئيس مجلس الوزراء
بسم الله الرحمن الرحيم
* ولا يظلم ربك احد *
السيــــــــــــد الفاضل المحترم المهندس / دولة رئيس مجلس الوزراء
بعد ....التحية ........
مقدمة لسيادتكم الموقعين أدناه خريجي معاهد دورالمعلمين والمعلمات
بمحافظات جمهورية مصر العربية
الموضــــــــــــــــــــوع
نحن وغيرنا الكثير من خريجي معاهد دورالمعلمين والمعلمات الذين افنينا عمرنا في خدمة العملية التعليمية نعامل معاملة خيل الحكومة التي عندما تكبر يطلق عليه النارفنحن وبعد مرور أكثر من خمسة وعشرون سنة خدمة أردنا أن نأخذ حقنا في الترقيات لوظائف التوجيه والإدارة المدرسية ولكننا فوجئنا بأن اللائحة التنفيذية التي صدرت من مجلس الوزراء برقم 2840 لسنة 2007 تحرم خريجي المعلمين والمعلمات من الترقي لوظائف التوجيه والإدارة المدرسية بسبب الشروط المجحفة ومنها أن يكون المتقدم للتوجيه والإدارة المدرسية حاصل على مؤهل عالي لأنهم يعتبرون أن خريجي دورالمعلمين غير تربويين وهذا خطأ فادح لان خريجي المعلمين مؤهلين تربويا بشهادة جميع من بالعملية التعليمية فلو سألتم اغلب من في العملية التعليمية حالياً يقولون ياريت يرجعوا معاهد دورالمعلمين والمعلمات مرة أخرى .
فنحن عندما تقدمنا للدراسة بدور المعلمين كانت الثانوية العامة وقتها وفى عام 1988 م تقبل الحاصلين على الإعدادية من مجموع 160 درجة وكانت معاهد دورالمعلمين والمعلمات تقبل الحاصلين من الشهادة الإعدادية من مجموع 185 درجة هذا يؤكد أهمية وتفضيل معاهد دورالمعلمين والمعلمات هذا بالإضافة إلى الاختبارات الشخصية في اللياقة البدنية والنطق الصحيح هذا ما جعل خريجي معاهد دورالمعلمين والمعلمات من أكفأ المعلمين على مستوى الجمهورية وهذا لا يحدث على الإطلاق مع كليات التربية فتجد البعض من خريجي كلية التربية مخارج الحروف عندهم غير مضبوطة وهذا يؤثرسلباً على أطفال المرحلة الابتدائية وذلك لأنهم لم تجري لهم اختبارات شخصية في النطق واللياقة وانتم تعرفون ذلك جيداً . هذا بالإضافة إلى التربية العملية التي كنا نتلقاها إثناء الدراسة بدور المعلمين فنحن مؤهلين للتدريس أكثر من خريجي كليات التربية بكثير . فنحن لا نقلل من شأن احد ولكن هذه حقيقة .
فمعظم بل وأكثر من 70 % ممن يعمل بالتوجيه والإدارة المدرسية حالياً من خريجي دور المعلمين والمعلمات وذلك قبل صدور قرار اللائحة التنفيذية الظالمة لمجلس الوزراء رقم 2840 فحسبنا الله ونعم الوكيل في حكومة نظيف التي انصفت ناس على حساب ناس .
وأحيط علم سيادتكم أن في قانون الكادر رقم 155 المادة 72 تستثنى الشاغلون بالعملية التعليمية قبل صدور هذا القانون فلماذا التناقض . القانون يقول شئ واللائحة التنفيذية تقول شئ آخر .
هل ومن المعقول أن نكون قضينا أكثر من 28 سنة خدمة ويأتي احد من تلاميذنا ويقوم بالتوجيه علينا أهذا لا يترك أثاراً سلبية في نفوس المعلمين . فنحن لا يوجد لدينا المجهود حاليا مع كبر السن للتقدم للتأهيل التربوي الذي يعتبر مضيعة للوقت . لماذا ونحن مؤهلين تربوياً اصلاً بغير تأهيل تربوي اليست الدولة قد قامت بتعييننا على هذا الوضع الحالي . ولا هو الغرض إرهاق المعلم في الدراسة بدون جدوى بالله عليكم من اخذ تأهيلا ً تربوياً ما الذي زاد عليه . سوى شئ واحد لا قيمة له ألا وهو التحول من الدرجة الفنية للتعليم إلى الدرجة التخصصية للتعليم . هذا على لسان من حصل على تأهيلاً تربوياً . ارفعواالظلم عن المظلومين يرفع الله عنكم
لـــــــــــــــــــــــــذا
نرجوا من سيادتكم وأنتم على مشارف تعديل قانون الكادر 155 . رفع الظلم عمن ظلم واستثناء خريجي معاهد دورالمعلمين والمعلمات من شرط الحصول على مؤهل عالي للترقي لوظائف التوجيه والإدارة المدرسية ويكتفي بباقي الشروط مهما كانت صعبة لان خريجي معاهد دورالمعلمين والمعلمات علموا الكثير من أبناء مصر ولهم الفضل على غيرهم ولا يستحقوا الاهانة والظلم .
وبالتأكيد وفى يوم من الأيام سوف نخرج على المعاش ولا يوجد خريجي معاهد دورالمعلمين والمعلمات مرة أخرى
هل يعقل أن يستمر خريجوا معاهد دورالمعلمين والمعلمات في التدريس ودون ترقيات حتى نهاية خدمتهم ويأتي أولادنا ويتكبروا علينا وهل يستطيعوا العمل حين ذلك بنفس راضيه .
تذكروا انه " ولا يظلـــــــم ربـــــك أحــــــــــــــــد" .
والله نسأل أن يوفق ولاة أمورنا لما فيه خير البلاد والعباد
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
نشرت فى 24 مارس 2015
بواسطة AboAhmad59
زغلول بهنس
الإنسان يموت وتبقى اعماله والموقع لعرض الأعمال التى تنفع الناس وتحث على عمل الخير »
ابحث
تسجيل الدخول
عدد زيارات الموقع
2,410