زيت المحرك..خطأ صغير قد يكلف الكثير!!

من أهم عوامل الحفاظ على محرك السيارة هو مراقبة الزيت باستمرار، خاصة في البلدان الحارة لأن الزيت يعمل على خفض درجة حرارة المحرك من خلال تقليله لاحتكاك أجزائه. ومن المعروف أن 65% من إجمالي استهلاك المحرك يحدث خلال تشغيله وهو بارد، ولكي تجعل المحرك يعمل في درجة حرارته المثلى أثناء السير يجب استخدام زيت متعدد الدرجات وعالي الجودة.

ويتم فحص زيت محرك السيارة ومستواه من خلال التأكد بأن يكون مستوى الزيت غير ناقص حسب الدرجة التي يعطينا إياها مسبار قياس الزيت، وفي حال وجود نقص يجب إكماله بإضافة زيت جديد متعدد الدرجات.

كما إن توفر زيت الفرامل وبالمستوى المطلوب ضروري لعمل الفرامل بالشكل الصحيح، ونقصه قد يسبب ما لا تحمد عقباه، أيضا يجب التأكد من أن مستوى الزيت في علبة التروس ( Gearbox ) يصل إلى العلامة الصحيحة كي تضمن عمل ناقل الحركة بشكل طبيعي.

يستحسن استخدام أنواع جيدة من الزيوت،لأن الزيت الرديء يسبب التلف لمحرك سيارتك، لذا اهتم بعملية تغيير الزيت ومراقبة ذلك حتى تضمن أن الزيت الذي تم تغييره لسيارتك هو نفس النوع الذي طلبته.

يجب التأكد من عدم تسرّب الزيت من المحرك أو أجزاء السيارة المختلفة، وذلك بوضع قطعة من الكرتون تحت السيارة في الليل، وفي الصباح إذا وجدت علامات للزيت على الكرتون حاول عرضها على الميكانيكي لإصلاح الخلل لكيلا يتسبب ذلك في خلل أكبر أو مخاطر محتملة أو تكاليف أكثر.

 

من مواضيعي....رجاء القراءة  ومشاهدة الفيديو و التقييم

1. المشروع القومي الكبير لنهضة مصر... توفير 10 مليون فرصة عمل

2. إتحاد دول حوض النيل لكرة القدم

المصدر: http://www.omartalk.com
  • Currently 560/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
183 تصويتات / 2785 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

4,019,210