دورات مجانية بمركز سوزان مبارك الاستكشافي للعلوم

إذا كنت من المهتمّين بتعلّم اللغات الأجنبية، أو كنت ترغب في تعلّم الكمبيوتر بشكل احترافي، أو كنت أحد المهتمين بتعلم وإتقان فنون ومهارات عالم التنمية البشرية؛ فتوجّه سريعاً إلى مركز سوزان مبارك الاستكشافي للعلوم، وستجد "وجبة" تدريب متكاملة في انتظارك وبالمجان.


يوفّر المركز للشباب فوق 16 سنة فرصة للالتحاق ببرامج تعلّم اللغات، والتي تشمل اللغة الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والألمانية مجاناً، هذا حسبما صرّحت "وفاء عباس" -مسئول اللغات بمركز سوزان مبارك الاستكشافي للعلوم- مؤكدة أن المدرّسين على كفاءة في تدريس التخصّصات اللغوية المختلفة الخاصة بكل لغة من قراءة ونطق وكتابة ومحادثة وترجمة؛ لأن أغلبهم من خريجي كليّات لغات، كما أن معظمهم حاصلون على دورات متقدمة في اللغة التي يدرسها من جهات معتمدة مثل الجامعة الأمريكية (بالنسبة لمدرّسي اللغة الإنجليزية)، كما أن للدارس الحق في أن يختار الوقت المناسب له للحضور فيه.


وأشارت "وفاء" أن اللغة الإنجليزية تبلغ مستويات الدراسة بها 12 مستوى على أن تكون مدة الدراسة بالمستوى الواحد خمسة أسابيع؛ بينما تبلغ مستويات اللغات الأخرى 4 مستويات، وتكون مدة الدراسة بالمستوى الواحد حوالي شهرين ونصف.


كما يمنح المركز دارس اللغة الإنجليزية برامج متقدمة مثل المحادثة والترجمة والبيزنس، كما تُتاح له الفرصة لتأهيله لامتحان "التويفل".


كما أن المركز يهتم بالطلاب المتميزين، كما يساعد طلاب اللغات المتخصصة طوال سنوات الدراسة الأربعة بالكلية على التواجد بالمركز للاستفادة من شرح المدرسين والتدريبات العملية بمعامل اللغات والبرامج التعليمية على الأجهزة؛ مما يؤهلهم لاجتياز امتحان "التويفل" بسهولة بعد التخرّج.


وأوضحت "علياء عبد الحميد" -مدير إدارة التدريب ومعامل اللغات بالمركز- أن المركز يوفّر للشباب الالتحاق ببرامج التدريب على مهارات التعامل مع الكمبيوتر للمبتدئين والمتخصصين، والشرط الوحيد للالتحاق ببرامج الكمبيوتر هو حضور 10 ندوات من فعاليات المركز الثقافية؛ وذلك إيماناً من المركز بتثقيف الشباب وصقل مهاراتهم الحياتية.


ولفتت الانتباه إلى أن دراسة الكمبيوتر بالمركز تتم يومياً؛ في حين أن الدارس يختار الوقت الذي يناسبه  للحضور فيه، مشيرة أن برامج الكمبيوتر تشمل "الأوفيس" وتصميم الصفحات على الإنترنت والبرمجة "والفوتوشوب" و"الأوتوكاد" والعديد من الدورات المتخصصة لطلاب الهندسة والفنون الجميلة والفنون التطبيقية.


ويقدّم المركز كذلك خدمات ثقافية، كما يهتم بتطوير مهارات الدارسين الحياتية؛ حيث يقدم لهم ندوات في علم التنمية البشرية أيام الأحد والأربعاء والخميس ويحاضرها المدرب إيهاب ماجد ومروة مشهور، وهما من المدرّبين المعتمدين في مجال علم التنمية البشرية.


ويتم الالتحاق بالدورات التي يقدّمها المركز من خلال التوجّه للمركز على العنوان: 2 شارع الوفاء من  شارع الصفا والمروة بجوار مدرسة النقراشي الثانوية-بنين بحدائق القبة أو الاتصال بالرقم 22570793.

 

من مواضيعي....رجاء القراءة  ومشاهدة الفيديو و التقييم

1. المشروع القومي الكبير لنهضة مصر... توفير 10 مليون فرصة عمل

2. إتحاد دول حوض النيل لكرة القدم

المصدر: http://www.boswtol.com

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

3,308,499