ابتكرت شركة هندية استخداما جديدا لاكوام النفايات البلاستيكية المبعثرة في بنجالور وهي تحويلها الى طرق.

وتجمع شركة كيه.كيه. بلاستيك ويست مانجمنت التي يديرها الاخوان أحمد ورسول خان الاف الاطنان من النفايات البلاستيكية من صناديق القمامة من انحاء معقل تكنولوجيا المعلومات في الهند من خلال شبكة من عمال البلدية والشحاذين والموظفين التابعين لهما.

ويتم بعد ذلك تقطيع البلاستيك وخلطه بالاسفلت لتكوين مركب يسمى الاسفلت المبلمر. وعند استخدامه في الرصف يقول الاخوان انه يقاوم الرياح الموسمية والهلك اليومي بصورة افضل من الطرق التقليدية وايضا يقلل من حدوث ثقوب على الطريق.

ويتفق العلماء مع ذلك. وقال الاستاذ سي.اي.جيه. جوستو خبير الطرق السريعة والطرق المقيم في بنجالور ان عملية خلط نفايات البلاستيك في بناء الطرق يحسن اداء الطريق.

وقال جوستو لتلفزيون رويترز “انها (النفايات البلاستيكية) تتخلل بعض فراغات خليط الزفت وتجعله مقاوما للتلف في ظروف الطقس الرطب.”

ويقول أحمد خان المدير الاداري للشركة ان الفكرة بزغت منذ عشر سنوات عندما بدأت منظمات مختلفة حملات مناهضة لاستخدام البلاستيك.

وقال “كل يوم هناك 10 الاف طن من النفايات البلاستيكية وجميعها ستذهب الى مقالب القمامة فكم من هذه الكمية تستطيع التعامل معها؟. وهناك لا تتفكك ولا تتحلل وفي النهاية ستكون مشكلة لذلك فهذا هو أفضل حل.”

واضاف خان ان القمامة المتبقية بعيدا عن البلاستيك الذي لا يتحلل يمكن ان تتحول الى سماد.

وحظرت حكومات عدة ولايات في الهند الحقائب البلاستيكية في السنوات الاخيرة الا ان بنجالور لم تفعل.

وقال الاخوان خان انهما ساعدا في رصف نحو 1400 كيلومتر من الطرق بمنتجهم وبتشجيع من الوكالات التابعة لحكومة الولاية يقولان انهما يستطيعان تخليص البلاد كلها من نفاياتها البلاستيكية.

 

من مواضيعي....رجاء القراءة  ومشاهدة الفيديو و التقييم

1. المشروع القومي الكبير لنهضة مصر... توفير 10 مليون فرصة عمل

2. إتحاد دول حوض النيل لكرة القدم

  • Currently 431/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
165 تصويتات / 808 مشاهدة

ساحة النقاش

nashwaRefat

فكره جديده للتخلص من النفايات

عدد زيارات الموقع

3,308,791