توابع بركان ايسلندا..الأخطر منذ هجمات 11 سبتمبر


"الأياتا" تؤكد: 200 مليون دولار خسائر يومية .. لشركات الطيران


إغلاق مطارات أوروبا يتوالي وإلغاء الرحلات الجوية في تصاعد مستمر
لندن - وكالات الأنباء : أكد متحدث باسم هيئة الطيران المدني البريطانية ان توابع بركان أيسلندا هي الأخطر منذ هجمات 11 سبتمبر 2001 في نيويورك.
قال الاتحاد الدولي للنقل الجوي "أياتا" إن التعطل يكلف شركات الطيران أكثر من 200 مليون دولار يومياً.. إيرادات مفقودة.
وقد تسببت غيمة الرماد في تمديد الشلل الذي أصاب جزءاً كبيراً من الطيران بأوروبا حتي نهاية الأسبوع وأكدت التوقعات ان الأسوأ قادم في الأيام المقبلة.
وبعد أن أغلقت ثمانية مطارات يوم الخميس الماضي اضطرت عدة دول إثر تصاعد الرماد البركاني إلي تمديد فترة العمل بالإجراء حتي هذه الساعة في الدنمارك وهولندا وبلجيكا وفي فنلندا بداية من اليوم.
وسوف تكون مطارات باريس الثلاثة بدورها مغلقة وفي المجموع سيشمل الإغلاق 35 مطارا في كامل فرنسا وفي بريطانيا أعلنت مصالح مراقبة الطيران ان السواد الأعظم من المجال الجوي ظل مغلقا حتي منتصف الليلة الماضية.
وتم تمديد إغلاق المجال الجوي في ألمانيا عدة ساعات في 16 مطاراً دوليا بينما ألغت شركة لوفتهانزا للطيران كل رحلاتها بألمانيا.
كما توقفت حركة الطيران بشكل شبه كلي ببلدان البلطيق اضافة إلي تشيكيا والنمسا والمجر وشمال غرب رومانيا وبولونيا بما فيها كراكوفيا جنوبها.
من جهة أخري تسبب توقف الرحلات الجوية بسبب الرماد البركاني القادم من أيسلندا في تغييرات واسعة في رحلات المشاهير في بريطانيا.

المصدر: http://almessa.net.eg/
  • Currently 327/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
100 تصويتات / 1676 مشاهدة
نشرت فى 18 إبريل 2010 بواسطة ALDEWAN-DTC

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

4,016,582