أسرار أمي هدية لكم

*  تعرفي علي الباذنجانة المُرة طبلي عليها بيدك فإن سمعت صوتاً يدل على أنه مجوفة فيها هواء فلا تشتريها.

* إذا كان لديك الكثير من الليمون فاعصريه وضعيه في قوالب الثلج فإذا تجمد فكي المكعبات عن القالب وضعيه في كيس من الأكياس ذات السحاب -كما في الصورة فهي محكمة الغلق- أو في علبة محكمة الغطاء داخل الفريزر وكلما احتجتِ خذي مكعباً أو اثنين للسلطات وغيرها.


* إذا لم يكن لديك كيس التزيين فيمكنك استخدام كيس نايلون بأن تقصي من الزاوية السفلية للكيس.

*  لتقسيم العجينة أو الحشوة إلى أجزاء متساوية استخدمي ملعقة غرف الآيسكريم أو يمكنك عملها على شكل اسطوانة ثم تقطيعها بالسكين أو باستخدام قوالب الثلج.


*  إذا كان موسم الطماطم اشتري كميات كبيرة اسلقيها دقائق سيسهل نزع القشرة عنها اخلطيها في الخلاط الخاص بالعصير -وضعي العصير الناتج على النار قليلاً – صبي الناتج في أكياس بلاستيك لها سحّاب لتحكمي غلقها وضعي الأكياس في الفريزر.

*  استخدمي العلبة البلاستيكية التي في الصورة لتعبئي العسل بها أو لعمل خطوط الشوكولاتة على الكيك أو البسكويت.

* استخدمي علبة رذّاذ الماء -المستخدم لتنظيف الزجاج- بعد تعبئته بالزيت لرش الزيت على المعجنات قبل إدخالها للفرن ولرش الزيت على قالب الكيك وكذلك للقلي.


* انقعي الفول أو الحمص أو أي نوع من البقوليات ليلة كاملة مع تغيير الماء أحياناً –وإن أحببت إضافة بيكربونات الصودا لماء النقع- ثم اسلقيها نصف سلق بدون ملح وصفيهم جيداً جيداً وبعد أن يبردوا ويجفوا عبئيهم في الأكياس المحكمة الغلق كل كيس يحوي الكمية التي قد تريديها لاحقاً.

* لرق العجينة دون أن تلتصق بالنشابة غطي السطح الذي سترق عليه بالنايلون وضعي العجينة وضعي فوقها طبقة من النايلون، ويمكنك استخدام ورق الزبدة بدل النايلون-قد تحتاجين إلى أن ترشي العجينة بالزيت إن كانت دهنية أو بالطحين -.

* إذا كان موسم الباذنجان فاشوي كمية منه لمدة ساعة داخل الفرن ثم قشريه بعد أن يبرد واهرسيه وضعيه في أكياس محكمة الغلق بداخل الفريزر، لتستخدميه لاحقاً في المتبل وباباغنوج وبعض المقبلات والسلطات.

* صبي طبقة رقيقة من الزيت في أوعية المخللات والزيتون وصوص البيتزا أو غيرها مما تريدين حفظه لكي تمنعي اتصاله بالهواء فلا يتعفن.
*  لكي تستخدمي الفلفل الحار قبل أن يجف في الثلاجة اطحنيه مع قليل من الزيت والملح –يمكنك إضافة البصل أو الثوم- ثم عبئيه في علب محكمة الغلق في الثلاجة وكما قلنا صبي طبقة رقيقة من الزيت.

* احتفظي ببقايا الكيك -وإن كانت جافة لا ترميها- في كيس محكم الإغلاق في الفريزر لاستخدامه للحلويات لاحقاً.

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

3,360,278