الهيئة العامة للتنمية الصناعية

خدمات فى مجال الصناعات الصغيرة

  الخدمة المقدمة :تخصيص وحدات مجمعات الصناعات الصغيرة بالمحافظات والمدن الجديدة

مـدة إنهائـها : 15 -30 يوم من تاريخ تقديم طلب حجز الوحدات مستوف بالمستندات.

 

الإدارة المعنيـة : الإدارة المركزية للخدمات الصناعية- الإدارة العامة للصناعات الصغيرة. 

تليفـــــون : 27953674

 المستندات المطلوب تقديمها والإجراءات التنفيذية :

1 - يقوم المستثمر الذى يرغب في إقامة مشروع صناعى صغير في نطاق مجمعات الصناعات أو التوسع بتقديم طلب على نموذج حجز وحدات صناعية ( كراسة رقم 4 ).

ويرفق به كافة المستندات المطلوبة وهي كما يلى :-

• صورة البطاقة الشخصية أو العائلية لصاحب الشأن .

• البيانات الأساسية للمشروع وفقاً لنموذج الهيئة .

• رسم تخطيطي يوضح توزيع الآلات والمعدات بالوحدة الصناعية .

• البرنامج الزمنى للمشروع .

• الكيان القانوني للمنشأة .

• صورة عقد الشركة في حالة وجود شركاء .

• الكتالوجات للماكينات والآلات المستخدمة ( إن وجدت ) .

• التوسعات المتوقعة إن وجدت .

• في حالة التوسع بإضافة وحدات أو تغيير نشاط يقوم المستثمر بتقديم طلبه على كراسة رقم 4 ويرفق بها صورة من شهادة القيد بالسجل الصناعي .

2 - يقوم مسئول ( الشباك الموحد ) / وحدة خدمة المستثمرين بتسجيل الطلب وختمه برقم وتاريخ وساعة في سجل قيد الطلبات .

3 - يقوم مسئول ( الشباك الموحد ) / وحدة المستثمرين بمراجعة المستندات المرفقة بطلب الحجز والتأكد من استيفائها وسلامتها من النواحى القانونية الشكلية المتعلقة بتلك المستندات ، وفي حالة الطلب الغير مستوفي بالمستندات يختم بختم ( تحت الاستفياء ) ويعطي فترة سماح 15 يوم كحد أقصي لتقديم المستندات المطلوبة أو يتم بعده إلغاء إجراءات حجز الواحدات .

4 - يقوم مسئول ( الشباك الموحد ) / وحدة خدمة المستثمرين بتسليم الطلبات مرفق بها المستندات إلي رئيس الأمانة الفنية للجنة البت .

5 - يقوم المختصون بالأمانة الفنية بمراجعة الخرائط الخاصة بكافة مجمعات الصناعات الصغيرة المطروحة للتسليم والموضح بها الواحدات الشاغرة والمقسمة نوعياً طبقاً للأنشطة الصناعية المختلفة والتأكد من وجود وحدات مناسبة للمشروع .

6 - يقوم المختصون بالأمانة الفنية بدراسة المشروع من حيث المعايير المستخدمة لتسكين الواحدات الصناعية والتي تشتمل على : − ألا يكون صاحب المشروع قد سبق له تخصيص وحدة / وحدات صناعية بأي مجمع من المجمعات ولم يبدأ الإنتاج بها . − أن يحقق المشروع التوازن والتنوع في الأنشطة المختلفة طبقاًلتوزيع العنابر داخل كل مجمع صناعي.

7- بعد دارسة بيانات المشروع وفقاً للمعايير المذكورة بعالية تقوم الأمانة الفنية بتصنيف وتوزيع طلبات المستثمرين على الإدارات الفنية المختصة مرفق بكل طلب نموذج فحص ليسجل به الرأى الفني .

8 - تقوم الأمانة الفنية بإرسال الطلبات بعد ذلك إلى إدارة الدراسات الاقتصادية لدراستها من النواحي المالية وتحديد الملاءة المالية لكل مشروع .

9 - تقوم الأمانة الفنية باستكمال إجراءات التسكين وإعداد قوائم بالطلبات لعرضها على لجنة البت وتحرير محضر موضح به قرار لجنة البت .

10 - تقوم الأمانة الفنية بإعداد خطابات لإخطار المستثمرين الذين تم الموافقة على طلباتهم بأنه جاري إصدار الموافقة المبدئية على إقامة المشروع وتخصيص الوحدة / الواحدات المطلوبة وطلب سداد الملاءة المالية ( 10% من قيمة التمليك الفورى للوحدة ) نقداً أو بشيك مقبول الدفع أو إيصال إيداع على حساب بريد رقم 509 / مجلس الشعب باسم لبهيئة العامة للتنمية الصناعية ولا ترد قيمة هذه الملاءة إلا بعد الحصول على شهادة القيد في السجل الصناعي ، وفي حالة عدم سداد خلال شهر من تاريخ إستلام هذه الخطابات يعتبر الطلب لاغي بصورة تلقائية .

11 - تقوم الأمانة الفنية بإعداد خطابات وإرسالها إلى المستثمرين الذين قاموا بسداد الملاءة المالية للتوجه إلى الجهاز التنفيذي لاستكمال إجراءات التعاقد معهم .

12 - تقوم الأمانة الفنية بمتابعة موقف التعاقد على الواحدات مع الجهاز التنفيذى للمشروعات الصناعية والتعدينية .

13 - يقوم المستثمر بعد حصوله على شهادة القيد في السجل الصناعي بالتقدم بطلب إلى رئيس الهيئة لرد قيمة الملاءة المالية .

14 - يتم تحويل الطلب المشار إليه بعاليه إلى الإدارة المالية لاتخاذ تاإجراءات اللازمة نحو صرف قيمة الملاءة المالية.

 

استمارة حجز وحدة / وحدات صناعية

المصدر: http://www.ida.gov.eg/

التحميلات المرفقة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

4,023,938