يمكن تحويل الروث إلى كهرباء عن طريق مخمرات الغاز الحيوي ، لكن إستخدام زرق الدواجن كان تاريخياً تحدياً. يستكشف موقع عالم الدواجن موقع إيرلندا الشمالية وهو  يفعل ذلك بالضبط.

لقد مرت ثماني سنوات في التخطيط واستغرق بناؤها 18 شهراً ولكن في النهاية فإن محطة الغاز الحيوي الوحيدة في أوروبا التي تعمل على التغذية بمخلفات الدواجن فقط تعمل بكامل طاقتها.

تقع محطة 3MW في جزء من محجر يعمل بكامل طاقته في قلب أيرلندا الشمالية ، و تكلف تنفيذها 23 مليون جنيه استرليني ويمكنها إستخدام ما يصل إلى 40,000 طن من مخلفات الدواجن سنوياً.

قامت شركة Stream BioEnergy التي يوجد مقرها في دبلن بتطوير المشروع الذي تم بناؤه بواسطة شركة Xergi  الدنماركية المتخصصة في الطاقة و شركة BSG المحلية.

على الرغم من وجود مصانع أخرى مماثلة في الصين ، فإن هذا المصنع هو أول مصنع لروث الدواجن يعمل في المملكة المتحدة ، أو أيرلندا ، أو حتى في بقية أوروبا.

بلغت التكلفة الإجمالية للمشروع 23.3 مليون جنيه استرليني قدمت منها شركة Invest Northern Ireland قرضًا مستحقًا بقيمة 7.4 مليون جنيه إسترليني بسعر فائدة تجاري ، و 1.3 مليون جنيه إسترليني بموجب برنامج إستغلال روث الدواجن المستدام (SUPL) .

وقد تم توفير رصيد تمويل المشروع من قبل صندوق إعادة التدوير  و النفايات ، حيث يعتبر بنك الاستثمار الأخضر في المملكة المتحدة مستثمراً أساسياً ، بالإضافة إلى شركة Xergi المحدودة.

وقال المدير العام لشركة Stream BioEnergy كيفن فيتزدوف لـ Poultry World إن المصنع يعمل بشكل جيد. "نحن نعمل الآن بكامل طاقتنا وننتج الطاقة - يعمل المصنع 24 ساعة في اليوم سبعة أيام في الأسبوع."

مصنع الغاز الحيوي الأيرلندي الجديد ، القادر على تحويل 20٪ من روث الدواجن في البلاد إلى كهرباء.

المصدر: أول محطة لإنتاج الغاز الحيوي من مخلفات الدواجن تعمل في أوروبا http://www.agrenet.tk/publ/10-1-0-57
AGRENET

المزيد من شبكة الأبحاث الزراعية على www.AGRENET.tk

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 12 مشاهدة

بحث في الأرشيف

إدارة الموقع

AGRENET
هذا الموقع تجريبي و تم نقل الموقع الرئيسي إلى هذا الرابط www.agrenet.tk »

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

639,885