جمعية آفاق للمقاولة والتنمية بالسمارة / المغرب ASSOCIATION AFAK POUR L'ENTREPRISE ET LE DEVELOPPEMEN


سعيا منها إلى تنشيط السباحة بالإقليم والمشاركة في المنافسات الإقليمية والجهوية والوطنية، وتفعيل واكتشاف المواهب الرياضية في السباحة، وتنظيم دورات تكوينية في السباحة، وتنشيط المخيمات الصيفية والحضارية، جاءت فكرة تأسيس جمعية نادي وداد السمارة فرع السباحة في تاريخ : 21 أكتوبر 2011 تعنى بالشأن الرياضي المتعلق بالسباحة.

ونظرا للموقع الجغرافي الذي يصنف مدينة السمارة ضمن المدن الداخلية التي تبعد عن أقرب شاطئ المسمى بأخفنير بـمسافة قدرها 170 كلمتر. واعتبارا للطقس الحار الذي تعرفه الحاضرة طيلة معظم السنة، فإن المسبح البلدي لا يفي بالغرض ولا يستجيب لتطلعات الساكنة المتعطشة لمثل هكذا مشروع، لا سيما وأن التنقل إلى المصايف الشاطئية صيفا يكلف الكثير للأسر المحلية، الذي يقتصر تنقلها على مناطق الجوار مثل الوطية بطانطان وفم الواد بالعيون وأخفنير التابعة للمجال الترابي لطانطان.



وفي حوار مع رئيس الجمعية السيد "حميا سيدي محمد فاضل، أكد فيه على إرساله طلب تخفيض الإنخراط في الجامعة الملكية للسباحة، ولحد الساعة لم يتلق جوابا منها.


والنادي إذ يرغب في تنزيل سليم لبرامجه الرياضة ، فإنه يتوق إلى تجسير علاقات التعاون والتواصل البناء والإيجابي مع الفاعلين المحليين.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 95 مشاهدة
نشرت فى 8 يناير 2013 بواسطة AFAKSMARA

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

54,203