جمعية آفاق للمقاولة والتنمية بالسمارة / المغرب ASSOCIATION AFAK POUR L'ENTREPRISE ET LE DEVELOPPEMEN


السمارة : ثانوية أنس بن مالك تنظم أمسية ثقافية تحت شعار : " أنس بن مالك، مهارات وإبداع"

بقلم : العربي الراي / مدون إلكتروني

مساء يوم الجمعة 13 محرم 1433ه الموافق لـ 09 دجنبر 2011 نظمت ثانوية أنس بن مالك التأهيلية بشراكة مع جمعية آباء وأولياء تلاميذ المؤسسة، ومنظمة كشاف بلا حدود بالسمارة، أمسية ثقافية حظيت بحضور السادة :
- قائد المقاطعة الحضرية السابعة
- نائب وزارة الشباب والرياضة
- هيئة المجتمع المدني
- رجال الصحافة والاعلام
- أعضاء جمعية آباء وأولياء التلاميذ
- آباء وأولياء التلاميذ
- تلميذات وتلاميذ الثانوية
وقد افتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلاها على مسامع الحضور التلميذ: أيت دحان محمد، تلتها كلمة باسم أطر وأساتذة ثانوية أنس بن مالك التأهيلية، ألقاها ناظر المؤسسة السيد: عزيز المدني، أعقبتها كلمة رئيس جمعية آباء وأولياء تلاميذ الثانوية السيد : الحسين شهيب.
وتفاعلا مع أجواء الأمسية الثقافية، وتجاوبا مع كل فقراتها، ثمَّن الجمهور الحاضر المجهودات المبذولة من طرف المنظمين، والتي تجلت بوضوح في حسن التسيير والتحكم في تدبير الغلاف الزمني المرصود للأمسية، دون أن يشعر المتتبع بأدنى ملل أو كلل، لا سيما وأن مواده المبرمجة عرفت سلاسة منقطعة النظير، ومرونة يحتدى بها تقديما وعرضا، أسِرَت المتفرجَ لمدة ساعتين وهو يستمتع بمعسول الكلم ، ومنظوم القوافي ، وسحر البيان، وعذب الألحان، وشجي الأصوات.. نالت فيه لغة الضاد حصة الأسد إلى جانب بلاغة الكاف الحساني العريق ودُرَرهِ النفيسة.
حيث انقسم برنامج الأمسية إلى ثلاث فترات تضمنت مسابقات ثقافية عرفت تنافس ثلاث مجموعات من تلاميذ وتلميذات الثانوية، تخللتها سكيتشات هزلية، قصائد شعرية، أقوال وحكم، أناشيد، أغاني شبابية، وكلمة مندوب كشاف بلا حدود.
وقبيل إسدال الستار على فعاليات هذا العرس الثقافي المتميز، تم توزيع الجوائز على الفائزين.

التحميلات المرفقة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 104 مشاهدة
نشرت فى 10 ديسمبر 2011 بواسطة AFAKSMARA

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

53,882