جمعية آفاق للمقاولة والتنمية بالسمارة / المغرب ASSOCIATION AFAK POUR L'ENTREPRISE ET LE DEVELOPPEMEN

الاحتفال باليوم العالمي للمدرس بالسمارة

 بمناسبة اليوم العالمي للمدرس الذي يصادف الخامس من أكتوبر من كل سنة، نظمت نيابة التعليم بالسمارة  مساء يوم الجمعة 8/10/2010 احتفالها باليوم العالمي للمدرس ، الحفل حضره ممثلو السلطات المحلية  و المنتخبون وبعض رؤساء المصالح الخارجية و مدراء المؤسسات التعليمية إلى جانب أعضاء جمعيات الآباء و ممثلي النقابات بالقطاع محليا.

 

الوجوه التربوية المتوجة

السيد الباشا وشخصيات محلية         وجوه تمثل المجتمع المدني المحلي

 و بعد قراءة رسالة وزير التربية الوطنية  وتكوين الأطر من طرف النائب الإقليمي للتعليم  تم تقديم فقرات  منوعة تتمحور حول الدور الذي يلعبه  رجال و نساء التعليم  في تربية النشء. و في ختام الحفل تم تكريم  مجموعة من الأطر الإدارية والتربوية، ومن خلال الحضور لوحظ غياب شرائح واسعة  من هيئة التدريس.

 وحول الأسماء المكرمة عبر بعض ممثلي النقابات  للجريدة عن استيائهم للطريقة التي تم بها انتقاء المكرمين  مؤكدين أن التكريم يجب أن يستهدف  المدرسين و المدرسات  بالأقسام لكون الاحتفال باليوم العالمي  يهمهم قبل غيرهم و استنكارهم لإقصاء فئة الأعوان من هذا التكريم وطالبوا باعتماد معيار الأقدمية الذي تم التوافق عليه في الموسم الماضي.

و في نفس الإطار شهدت كل من الثانوية  التأهيلية الساقية الحمراء و

        

 

        المحتفى بهم والمتوجون من الأساتذة والأعوان

 الثانوية الإعدادية المغرب العربي مساء يوم السبت 9/10/2010 حفلا تكريميا من طرف جمعيتي الآباء بالمؤسستين لفائدة  بعض المدرسين والأعوان بالمؤسستين عرفانا بالخدمات الجليلة التي تقدمها الأسرة

التعليمية و المجهودات الجبارة التي تقدمها فئة الأعوان لفائدة التلاميذ و التلميذات و ترسيخا للشراكة الحقيقية بين جمعيات الآباء و المؤسسات التعليمية ، الحفل حضره مديرا و أساتذة  وآباء  التلاميذ بالمؤسستين. و بعد إلقاء كلمات بالمناسبة من طرف  الإدارة التربوية و أعضاء جمعيات الآباء  تم توزيع الجوائز على المحتفى بهم.

مرفق بصور                                     

عن ذ : الحسين شهيب

  • Currently 43/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
13 تصويتات / 137 مشاهدة
نشرت فى 10 أكتوبر 2010 بواسطة AFAKSMARA

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

54,175