قال احد الملوك وهو جالس على عرشه بين حاشيته واتباعه:لا احد اعظم منى! فابتسم الوزير وقال:كان من الممكن ان تكون هذا حقا لو انك كنت قادر على ان تجيب طفلا صغيرا الى كل ما يطلبه؟! فاحمر وجه الملك من الغيظ ومن الخجل وقال: ماذا تقول يا وزير؟ هل يعجزنى ان اجيب طفلا صغيرا الى كل ما يطلبه؟! قال الوزير بثبات واطمئنان :الامر رهن التجربه فأن شئت فحدد موعد للتجربه.......قبل الملك هذا التحدى وطلب ان تكون التجربه فى الغد فلما حل الميعاد حضر الملك والوزير ودعى طفل للمثول بين يدى الملك وتركت له الحريه ليطلب ما يشاء...............وجلس اصحاب الملك ينظرون.ونظر الطفل حوله ثم قال: اريد لبنا طازجا ؟! قد حلب لساعته امام عينى من ضرع بقره!!
فضحك الملك ساخرا: ثم امر فأحضر بقره فحلبها راعيها فى مجلس الملك وقدم لبنها الى الطفل ..تناول الطفل جره اللبن من يد الراعى فنظر فيها برهه ثم ردها وهو يقول: لست اريد لبنا الان فرد هذا اللبن الى ضرع البقره!! وتحير الملك فلم يدر ماذا يفعل ....فهذا الذى يطلبه الطفل لا يمكن ان يرد بعد حلبه الى ضرع البقره!!!! وطال صمت الملك وكان صمته اعترافا صريحا بعجزه فلم يستطع ان يقول منذ ذلك اليوم كما كان يقول دائما لا احد اعظم منى؟!
ABDO1953

عبدالرزاق بشير الوحيشي

  • Currently 36/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
12 تصويتات / 446 مشاهدة

ساحة النقاش

ماذا تعرف عن نادي الطفل والاسرة

ABDO1953
يهتم بالطفل والاسرة اينما يكون في رياض الاطفال والمدارس والمعاهد والجامعات لبناء جيل عربي ومسلم ذو علم ومعرفة يفرق بين ما هو مشروع وما هو غير مشروع »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,644,338

افتتاح مقر المنطقة الشرقية

صفحتنا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/ABDO1953?ref=hl
https://www.facebook.com/ABDO1953