<!--[if !mso]> <style> v\:* {behavior:url(#default#VML);} o\:* {behavior:url(#default#VML);} w\:* {behavior:url(#default#VML);} .shape {behavior:url(#default#VML);} </style> <![endif]-->
<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Tableau Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->
موسكو تؤكد تحضير النصرة لـ "السارين".. هل يتكرر سيناريو "خان شيخون"..؟

شبكة عاجل الإخبارية ـ مواقع
02 تموز ,2017
حذر مصدر عسكري ودبلوماسي روسي من أن إرهابيي تنظيم جبهة النصرة المدرج على قائمة مجلس الأمن الدولي للمنظمات الإرهابية يقومون بالتحضير لعمل استفزازي باستخدام غاز السارين في ريف إدلب. ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن المصدر قوله: "وفق المعلومات التي تم الحصول عليها فإن أعمال التحضير لتنظيم عمل استفزازي باستخدام مادة السارين السامة تجري في موقع أحد المباني الصناعية ببلدة المغارة بمحافظة إدلب ومن المتوقع وجود ذخائر في هذا المخزن تم تزويدها بهذه المادة السامة". وأضاف المصدر إن "مجموعة من مواطني الدول الأجنبية بما في ذلك مواطنو الولايات المتحدة وتركيا بالإضافة إلى أحد قادة تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وصلوا إلى هناك للتحضير لهذا الاستفزاز"، موضحا بالقول: "يوجد أساس للاعتقاد بأن هذا العمل الاستفزازي يمكن أن ينفذ في خان شيخون أو كفريا والهدف تشويه صورة الحكومة السورية وإفشال الاجتماع المقبل حول سورية في أستانا والمقرر عقده يومي 4-5 من تموز الجاري". وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا حذرت من أن هناك حملة إعلامية جديدة بدأت ضد سورية بزعم استخدامها السلاح الكيميائي، في حين زعمت بعض المواقع التابعة للمجموعات الإرهابية بأن الجيش العربي السوري استخدم غاز الكلور ضد إرهابيي “فيلق الرحمن” في عين ترما وهو ما نفته القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة وأكدت أنه أنباء كاذبة وعارية من الصحة. يشار إلى أن مركز التنسيق الروسي في قاعدة حميميم أكد يوم أمس أن الجيش السوري لم يستخدم السلاح الكيميائي في عين ترما وكانت الإدارة الأمريكية أول من بادر إلى شن الحملة الإعلامية قبل نحو أسبوع عندما زعمت وجود نوايا لدى سورية لشن هجوم كيميائي وهو ما اعتبره مصدر مسؤول فى وزارة الخارجية والمغتربين بأنها ادعاءات مضللة وعارية من الصحة ولا تستند إلى أي معطيات أو مبررات.



ساحة النقاش