<!--[if !mso]> <style> v\:* {behavior:url(#default#VML);} o\:* {behavior:url(#default#VML);} w\:* {behavior:url(#default#VML);} .shape {behavior:url(#default#VML);} </style> <![endif]-->
<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Tableau Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->
الحكومة البريطانية تتهم إسبانيا بانتهاك سيادتها
10 أب ,2015 01:14 صباحا
عربي برس - وكالات
اتهمت الحكومة البريطانية، إسبانيا بانتهاك سيادتها في جبل طارق قائلة، إن سفنا تابعة للدولة الإسبانية دخلت مرارا وبشكل غير قانوني مياهها الإقليمية دون اخطارها. وقال وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية هوجو سواير، في بيان، إن "هذه التوغلات المتكررة داخل المياه الإقليمية البريطانية في جبل طارق انتهاك واضح لسيادة المملكة المتحدة من قبل دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي وسوف نثير هذا الأمر كمسألة عاجلة لدى السلطات الإسبانية". ويعد ذلك أحدث حادث في سلسلة من المشاحنات الدبلوماسية بين بريطانيا وإسبانيا على هذه المنطقة التي تم التنازل عنها لبريطانيا قبل نحو 300 عام ولكن السلطات الإسبانية تريد الآن استعادتها. وقالت بريطانيا، التي تدير هذا الجيب الموجود أقصى جنوب شبه جزيرة إيبيريا، إنها تعتقد أن السفن الإسبانية المخالفة كانت تطارد قوارب أخرى ربما كانت تقوم بجرائم ما. ولكن سواير قال، إنه " من غير المقبول بتاتا وغير القانوني، بمقتضى القانون الدولي للبحار، أن تدخل إسبانيا المياه الإقليمية لجبل طارق من دون إخطار".



ساحة النقاش