القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:
قال الشيخ صالح آل طالب إمام وخطيب المسجد الحرام إن المأساة التي يعيشها الفلسطينيون في غزة هو عنوان للعجز العربي، وساحة للمتاجرات السياسية.وندد آل طالب في خطبة الجمعة اليوم من المسجد الحرام بإرهاب الدولة الذي يمارسه الكيان المحتل، مشيرا إلى أنه مهما حاولت الدول التي زرعت الإرهاب الإسرائيلي تبرير جرائمها، والتستر على مجازره، فإن الغطاء لابد أن ينكشف، والتعتيم لابد له من مدى ينتهي إليه.وأضاف آل طالب قائلا :” وإن ساءنا ما سقط من ضحايا، وآلمنا ما شرد من أسر، فإن الأمل المضيء من ليل الاعتداء الحالك، تمثل في جوانب كثيرة، منها تفهم كثير من شعوب الأرض إجرام الغاصب المحتل، ودموية المعتدي الآثم، وشناعة القاتل الغادر” .وتابع آل طالب أن التعتيم على جرائم إسرائيل في فلسطين هو اللحاف الذي طالما تستر به العدو، وقد انكشف وانكشفت معه سوءات كثيرة، ومنها انكشاف من كان يستره ويبرر جرائمه واحتلاله .
وقال آل طالب إنهم لم يحققوا سوى قتل الأطفال والمدنيين، وهدم المساجد والمنازل ومجازر جماعية لا تستثني أحدا، وجرائم حرب إنسانية، كل ذلك تحت سمع المجتمع الدولي وبصره ومنظماته الصامتة المتخاذلة .وأضاف آل طالب أن المواجهة الأخيرة على ارض غزة، رغم تكرر مثيلاتها، إلا أن الجديد فيها هو أن ميزان القوى قد مال قليلا لصالح المظلومين على وجه لم يسبق له مثيل، مما يبشر بمتغيرات أكثر ندية في مواجهة المحتل الظالم، خصوصا مع التغيرات الطارئة في المنطقة، والتي رغم سوء بعضها وضبابية البعض الآخر، إلا أن الشرر لابد أن يطال ظالما طال ظلمه، ومعتديا استمرأ الاعتداء .ودعا آل طالب بالرحمة لشهداء فلسطين، وبالشفاء لجرحاهم، وبأن يعوضهم الله في أموالهم ومنازلهم.وشكر إمام وخطيب المسجد الحرام الشكر لشعوب لم يجمعها بفلسطين لسان ولا دين، لاتخاذها مواقف مشكورة من الاعتداء الأخير على غزة .
Comments
حكيم
Aug 08, 2014 @ 12:00:25
رائع يا شيخ جزاك الله خيرا
محمد - مصر
Aug 08, 2014 @ 12:03:40
هذه لحظة مهيبة أدعو كل قراء رأي اليوم أن يستغيثوا بربهم لينصر المقاومة الفلسطينية
فلسطين ١٩٤٨
Aug 08, 2014 @ 12:36:16
جزاك الله خير يا شيخ. واشكر الأهل في السعودية. الله ينصر المقاومة. على الظالمين. أمين. يا رب.



ساحة النقاش