بعد انتهاء هدنة غزة..إطلاق صافرات الإنذار في عسقلان
القدس/عبد الرؤوف أرناؤوط/الأناضول
دوت صباح اليوم الجمعة صافرات الإنذار في مدينة عسقلان، جنوبي إسرائيل، مباشرة بعد انتهاء مهلة وقف إطلاق النار في قطاع غزة. وقالت وسائل إعلام إسرائيلية بينها الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” “أطلقت صافرات الإنذار في عسقلان”. وحتى الساعة 05.12 تغ لم يصدر أي إعلان عن الجيش أو الشرطة الإسرائيلية بهذا الشأن. ولم تنجح المفاوضات غير المباشرة التي رعتها القاهرة بين ممثلين عن وفدين فلسطيني وإسرائيلي، على مدار الأسبوع الجاري، في التوصل إلى اتفاق يقضي بتمديد هدنة لمدة 72 ساعة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، كانت مصر اقترحتها الاثنين الماضي، ودخلت حيز التنفيذ في الـ5 بتوقيت جرينتش الثلاثاء. وفيما أبدت إسرائيل خلال هذه الساعات الماضية موافقتها على تمديد هذه الهدنة، رفضت حركة حماس ذلك، وهدد جناحها العسكري كتائب عز الدين القسام، بأنه سيستأنف المعركة في الساعة 8 من صباح اليوم الجمعة في حال لم تستجب إسرائيل لشروط المقاومة الفلسطينية المرتبطة بالتهدئة، لاسيما رفع الحصار،ووقف العدوان، وإنشاء ميناء بحري ومطار بغزة.وجاءت هدنة الثلاثاء، بعد حرب إسرائيلية على قطاع غزة، استمرت نحو شهر، وأسفرت عن مقتل 1888 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 9 آلاف آخرين، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية. فيما قتل في هذه الحرب، من الجانب الإسرائيلي، بحسب الرواية الرسمية، 64 عسكرياً، و3 مدنيين، وأصيب حوالي 1008، بينهم 651 عسكرياً و357 مدنياً، بينما تقول كتائب القسام، إنها قتلت 161 عسكرياً، وأسرت آخر.
One Comment
بشاره
Aug 08, 2014 @ 08:09:58
من الآن فصاعدا لا أتوقع أن ينعم قطعان المستوطنين الصهاينة بالراحة وسوف تدوي صفارات الإنذار من وقت لآخر ليعيش المستوطنون في رعب دائم إلى أن يخرجوا من ارض فلسطين العربية ويعودوا من حيث أتوا إليها.



ساحة النقاش