نظم عدد من ذوي الإحتياجات الخاصة مساء الثلاثاء وقفة احتجاجية أمام بوابة رقم 3 بقصر العروبة بمنطقة مصر الجديدة؛ للمطالبة بعمل مجلس أعلى للمعاقين تابع لرئاسة الجمهورية، وللتعبير عن عدم إعترافهم بالمجلس القومي للمعاقين الحالي،.

وتواجد 20 شخصًا من ذوي الإحتياجات الخاصة يجلسون على كراسيهم المتحركة أمام قصر العروبة  من عدة محافظات مختلفة يحملون لافتات مكتوب عليها : متحدو الإعاقة يطالبون دكتور مرسي بإسقاط هالة عبد الخالق .. رئيس المجلس القومي للمعاقين الحالي وأعضاء المجلس من النظام البائد.. متحدو الإعاقة يطالبون بالترجمة النصية في وسائل الإعلام المختلفة والخطب الرئاسية  في كافة المؤتمرات، كما رفعوا لافته خالية تعبيرا منهم عن عدم وجود المجلس القومي للمعاقين.

وقال محمد البنهاوي احد المشاركين في الوقفة  لـ مصراوي إن هالة عبد الخالق رئيس المجلس القومي للمعاقين حالياً، وجميع أعضاء مجلس الإدارة، أشخاص وضعوا فقط من أجل الحصول على الرواتب ولايهتمون بمشاكل المعاقين .

وطالب البنهاوي بتمثيل 75 % من المعاقين بالمجلس الأعلى للمعاقين الذي يطالبوا بإنشاءه؛ ليراقب عمليات الترجمة و الشعور بمشاكل المعاقين، معبرًا عن رغبتهم في أن يشعروا بآدميتهم، قائلا: عاوزين مجتمع يحترمنا ويقدر عقولنا ويعترف بقدرتنا،فمصر ليست وزرات فقط ولكنها بشر.

 

المصدر: مصراوي
7milliondisable

فريق عمل الموقع

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 229 مشاهدة

جمعية7مليون معاق

7milliondisable
جمعية7مليون معاق مشهرة برقم3809 ـ بتاريخ 5/1/2011 ـ وهي جمعية للاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة بمختلف أنواعها:(الحركية-البصرية-الذهنية-السمعية ) »

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

118,669