أعلنت وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية الدكتورة نجوى خليل أنه يجرى حاليًا حصر حالات ذوى الاحتياجات الخاصة والمعاقين من بين الفائزين بقرعة حج الجمعيات لإعداد البرامج اللازمة التى تساعدهم على آداء المناسك.

وأوضحت خليل - خلال اجتماع عقدته اليوم السبت مع أعضاء المجلس القومي لرعاية ذوي الإعاقة لبحث الموضوعات ذات الصلة برعاية ذوى الإعاقة، والتنسيق مع جميع الوزارات المعنية لتطبيق أحكام الاتفاقية الدولية للأمم المتحدة لسنة 2007 وأية اتفاقيات دولية أخرى ذات الصلة - أن البرامج تتضمن توفير كراسى متحركة ومرافقين لفاقدى البصر، وكتب توعوية للحج بطريقة برايل ولغة الإشارة، فضلا عن توفير مشرفين يجيدون لغة الإشارة طبقًا لما تم الاتفاق عليه مع السلطات السعودية من خلال مكتب الوكلاء المعتمد والبعثة الطبية المصرية.
وأشارت إلى أنه سيتم تفعيل نسبة تعيين ال5\% من ذوى الإعاقة فور إرسال الدرجات الوظيفية من الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.
ومن جانبهم، أوصى أعضاء المجلس القومى للإعاقة بعدم الترخيص للجمعيات والمؤسسات بالتدريب على لغة الإشارة إلا وفقًا لمعايير محددة ستضعها لجنة الإعاقة السمعية بالمجلس، بالإضافة إلى عمل ضوابط مقننة لعمل مترجمى لغة الإشارة.
وأكدوا على ضرورة وجود دليل إرشادات بوزارة الداخلية خاص بالتيسيرات التى يجب أن تتوفر لذوى الإعاقة من خدمات مرورية وتوعية شرطة المرور بشكل "شعار الإعاقة" الموجود على السيارات الخاصة بذوى الإعاقة لمنع تحرير المخالفات.

7milliondisable

فريق عمل الموقع

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 151 مشاهدة

جمعية7مليون معاق

7milliondisable
جمعية7مليون معاق مشهرة برقم3809 ـ بتاريخ 5/1/2011 ـ وهي جمعية للاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة بمختلف أنواعها:(الحركية-البصرية-الذهنية-السمعية ) »

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

117,819