«فى طريقك لإبطال صوتك تتخفى خلف الستار، تشطب خلسة على كلا المرشحين الموجودين فى استمارة التصويت، وتأكيدا على إبطال صوتك تسطر جملة أو جملتين تلخص بهما مبرراتك للقيام بذلك.. هذا هو المعتاد، لكن حينما تصر على إبطال صوتك لا بيدك بل بيد الرأس الكبيرة للجنة الانتخابية، فهذا تحد من نوع جديد، رصدته «المصرى اليوم» بالصورة.

من أمام منزل الشاب الكفيف أسامة طايع، بمدينة شبرا الخيمة، بدأت الرحلة، حيث ظل «أسامة» طوال الطريق يسرد لـ«المصرى اليوم» التى اصطحبته، مبرراته لإبطال صوته، وكان على رأسها عدم وجود مرشح ثورى يعبر عن روح الثورة والأهداف التى قامت من أجلها.

«أسامة» حكى أنه كان من المشاركين فى الثورة منذ يومها الأول ولم يترك مليونية واحدة بعد الثورة إلا وشارك فيها.

لذلك لم يجد مرشحاً يعبر عن الثورة خلال الجولة الأولى من الانتخابات، سوى حمدين صباحى - حسب قوله - خاصة بعد أن أعلن البرادعى عدم ترشحه لانتخابات الرئاسة.

انتهى وقت الكلام.. فأمام لجنة مدرسة رفاعة الطهطاوى بشبرا الخيمة، وقف الجندى المسؤول عن تأمين اللجنة لدقائق حتى استوعب أن «أسامة» كفيف، ومن ثم فتح له الطريق للإدلاء بصوته.

وداخل اللجنة بادر القاضى ومساعدوه بالوقوف بمجرد دخول «أسامة» حيث استقبلوه وطلبوا منه أن يبصم أمام اسمه فى كشف الناخبين.

واصطحبه القاضى إلى خلف الستار لضمان سرية الاقتراع، إلا أن «أسامة» طلب أن يطّلع الشخص المرافق له على الاستمارة، فقال له القاضى: «إنت مش واثق فى، على العموم إنت لو مش واثق في يبقى ماتثقش فى نزاهة الصندوق كله»، وحاول «أسامة» أن يشرح له أنه يحتاج إلى إطلاع المرافق على استمارة التصويت للتأكد من أنها تعبر بالفعل عن رأيه الحقيقى.

فوعده القاضى بتنفيذ طلبه، فقال له «أسامة» إنه يرغب فى إبطال صوته بوضع علامة خطأ أمام كلا المرشحين.

ثم اقترب من أذن القاضى هامسا: «اكتب كمان: الثورة مستمرة» وهو ما نفذه القاضى بالفعل.

يقول «أسامة»: «شعرت بالقلم وهو يُعلّم على المرشحين ويكتب، لكنى لا أستطيع التأكد لأنه مجرد إحساس يا صاب يا خاب، القاضى هو الشخص المؤتمن على تحقيق رغبتى فى استمارة الانتخاب، لكن حقى أن يكون معى مرافق ليطمئن قلبى وأضمن صوتى رايح فين».

المصدر: يمني مختار المصري اليوم
7milliondisable

فريق عمل الموقع

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 171 مشاهدة

جمعية7مليون معاق

7milliondisable
جمعية7مليون معاق مشهرة برقم3809 ـ بتاريخ 5/1/2011 ـ وهي جمعية للاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة بمختلف أنواعها:(الحركية-البصرية-الذهنية-السمعية ) »

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

120,548