أعلن الأئتلاف المصرى للأشخاص ذوى الأعاقة اعتراضه ورفضه لما ورد بالبند التاسع من دليل الناخب والصادر عن اللجنة العليا للأنتخابات والذى جاء فيه " في حاله حضور ذوي العاهات أو المكفوفين الذين لا يتمكنون بسبب ذلك من إبداء أراءهم علي بطاقة الانتخاب يخيرهم رئيس اللجنة بين أن يبدوا رأيهم شفهيا أو بطريقة الإنابة فإذا تم اختيار الطريقة الأولي يأخذ رئيس اللجنة وحده رأيه شفهيا ويثبت أمين اللجنة هذا الرأي في بطاقة الانتخاب وذلك بان يضع إشارة أو علامة في الخانة المعدة لذلك أمام اسم المرشحين الذين اختارهم الناخب.


وطالب الإئتلاف فى بيان له المسئولين أن يدركوا أن المعاقين المصريين أعضاء من جسد الثورة المصرية ومنهم أصحاب عقول علمية على أعلى مستوى ومنهم أصحاب فكر ورأى وليسوا بأصحاب عاهات ولكن أصحاب العاهات هم الذين لا يعقلون الأمور وميزانها .
وطالب الأئتلاف المصرى للمعاقين اللجنة العليا للأنتخابات بتعديل هذا المصطلح المخزى الذى يشير إلى عدم النضح بما أوردته الثورة المصرية على البلاد .
وشدد الأئتلاف على أنه لن يسمح لأى شخص أيا كان مكانته أو وظيفته أن يقلل من شأن المعاقين الذين يمثلون 10 بالمائة من الشعب المصرى وأن يتم التعامل معهم على أنهم مواطنون من الدرجة الأولى .




المصدر: بوابة الوفد
7milliondisable

فريق عمل الموقع

  • Currently 3/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
3 تصويتات / 508 مشاهدة

جمعية7مليون معاق

7milliondisable
جمعية7مليون معاق مشهرة برقم3809 ـ بتاريخ 5/1/2011 ـ وهي جمعية للاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة بمختلف أنواعها:(الحركية-البصرية-الذهنية-السمعية ) »

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

190,854